jo24_banner
jo24_banner

بالتعاون مع البنك العربي مركز تطوير الأعمال يقيم حفل تخريج برامج الشباب والريادة في محافظة الطفيلة

بالتعاون مع البنك العربي مركز تطوير الأعمال يقيم حفل تخريج برامج الشباب والريادة في محافظة الطفيلة
جو 24 : أقام مركز تطوير الأعمال وبالتعاون مع البنك العربي الداعم لبرامج الشباب والريادة في محافظة الطفيلة وتحت رعاية جامعة الطفيلة التقنية احتفالاً لتخريج فوجين جديدين من برنامج مهارات الريادة وبرنامج مهارات التدريب للتوظيف التي يتم تقديمها لطلاب جامعة الطفيلة التقنية، حيث يهدف البرنامج الى صقل شخصية الطلاب وهم على مقاعد الدراسة، ويساعدهم على التعامل مع تحديات المرحلة الجديدة، كما يعمل البرنامج على صقل شخصية الطلاب لتهيئتهم لدخول سوق العمل وتعزيز ثقتهم بأنفسهم من خلال اكسابهم المهارات الشخصية المطلوبة في العمل كالتعامل مع الجمهور، وفن الخطابة والمراسلات الورقية والإلكترونية، وكيفية التعامل مع مقابلات التوظيف، والأصول المهنية لإعداد السيرة الذاتية. كما يعزز البرنامج أخلاقيات العمل والقيم المهنية بما يضمن للشباب الحضور القوي في مسيرتهم المهنية مستقبلاً.

هذا وقد أقيم أسبوع تمكين الشباب كجزء من الفعاليات من أجل إشراك الشباب في التدريب وبناء القدرات في المجتمعات المحلية مثل الطفيلة، تضمّن إقامة دورات توعوية في مجال التطوير الوظيفي، كما تم تعزيز روح المبادرة بين المشاركين مما كان له أثر إيجابي على النمو الاقتصادي الوطني.

كما أقيمت أيضا ندوات توعوية موجهة لأفراد الأسرة حول تمكين المرأة، والتركيز على جهود التوعية بين الجنسين، ودور أفراد الأسرة في تمكين أطفالهم وخاصة الفتيات لممارسة المهن أو بدء مشاريعهم الخاصة ،حيث تعتبر هذه المشاركة الشبابية أحد أسباب التنمية الاقتصادية الوطنية.

وخلال الاحتفال القى ممثل البنك العربي كلمة شكر فيها جامعة الطفيلة التقنية على استضافتهم للحفل وشدد على أهمية التعاون بين البنك العربي ومركز تطوير الأعمال، وبين خلال كلمة البنك أن هذا التعاون مع مركز تطوير الأعمال أسفر عن تنفيذ عدة أنشطة هادفة تسهم في دعم الجهود الرامية إلى بناء قدرات و مهارات الطلبة ومساندة الرياديين وأصحاب الأفكار في إنشاء مشاريعهم الخاصة، إلى جانب مساندة أصحاب المشاريع الناشئة والصغيرة على تعزيز كفاءة وتنافسية مشاريعهم وشركاتهم بما يضمن تحقيق مشاريع شابة ومستدامة في المجتمع المحلي.

وأضاف: " تم خلال هذا التعاون إقامة سلسلة من الفعاليات والنشاطات التي خدمت الطلبة الخريجين من محافظة الطفيلة، وجامعة الطفيلة التقنية، وعدد من أفراد المجتمع الشباب. فقد استفاد من هذه المبادرات ما يزيد عن 470 طالباً وطالبة من المحافظة."

من جانبها أكدت الدكتورة سهام خفش مندوبة عن جامعة الطفيلة التقنية على أهمية البرنامج وما لاحظته على الطلبة الملتحقين في برنامج مهارات عن غيرهم من الطلبة, واضافت " اننا نتمنى ان نرى المزيد من قصص النجاح من أبناء محافظة الطفيلة في الأردن وأن ما سمعناه اليوم هو فخر لجامعة الطفيلة التقنية" وشددت على اهمية دورة مهارات الريادة وان على الخريج ان يخلق فرصه لا ان ينتظر فرص عمل ووظيفة فقط.

ويذكر بأن مركز تطوير الأعمال هو مركز أردني غير ربحي يساهم في التنمية الاقتصادية الاقليمية من خلال بناء القدرات، وتطوير الصادرات وتقديم خدمات تطوير الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى تطوير المسارات الوظيفية والقدرات الريادية للموظفين على كافة المستويات مع التركيز على الشباب وسيدات الأعمال والشراكات مع الجامعات المختلفة. وكان المركز قد تأسس عام 2005، ويعمل مع العديد من الجهات المانحة ومزودي خدمات الاعمال والشركات حيث يقدم مركز تطوير الأعمال برامج ذات قيمة عالية لعملائه.
تابعو الأردن 24 على google news