jo24_banner
jo24_banner

"المستقلة للانتخابات" تحذر من مغبة احتجاز بطاقات الناخبين

المستقلة للانتخابات تحذر من مغبة احتجاز بطاقات الناخبين
جو 24 :

دعت الهيئة المستقلة للانتخاب المواطنين الذين سجلوا اسماءهم في سجل الناخبين ولم يستلموا بطاقاتهم، بسبب حجزها ربما من قبل اي شخص ما، أن يبلغوا الهيئة على وجه السرعة بذلك.
وقالت الهيئة في بيان اليوم السبت ان البعض يتناقل ما يفيد قيام بعض الافراد بحجز وتجميع بطاقات انتخابية لمواطنين بصورة غير مشروعة، مؤكدة ضرورة التعاون معها للكشف عن هذه الحالات لمعالجتها وفق القانون بغض النظر عن شخصية أو صفة الافراد الذين يحتجزون بطاقات الانتخاب العائدة لغيرهم.
وقالت الهيئة انه في الوقت الذي تدخل فيه عملية التسجيل المرحلة النهائية التي تنتهي مساء يوم بعد غد الاثنين فانه من الضروري ان يبلغ المواطنون عن اية خروقات او حالات تجميع بطاقات انتخاب ليتم اتخاذ الاجراء المناسب.
واكدت انها لن تتوانى عن متابعة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق أي شخص يحتجز بطاقة أو يحتفظ بها بطريقة غير مشروعة حيث تتابع الهيئة معلومات محددة حول قيام عدد من الاشخاص باحتجاز بطاقات تعود لغيرهم.
وجددت الهيئة تحذيرها لكل من يحجز بطاقة انتخاب خاصة بغيره أو قام ويقوم بتجميع عدد منها بقصد او بدون قصد، فانه يعرض نفسه للمساءلة القانونية وفقا لأحكام المادة 61 من قانون الانتخاب والتي تعاقب بالسجن والغرامة كل من احتفظ ببطاقة انتخاب لغيره لان البطاقة هي حق مطلق لصاحبها ولا يجوز الاحتفاظ بها من قبل الغير.
(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news