jo24_banner
jo24_banner

30 نيسان المقبل آخر موعد لتقديم إقرارات ضريبة الدخل عن عام 2015

30 نيسان المقبل آخر موعد لتقديم إقرارات ضريبة الدخل عن عام 2015
جو 24 : قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إن آخر موعد لتقديم إقرارات ضريبة الدخل عن السنة المالية 2015، وتسليم المعلومات المتعلقة بها علىCD نهاية شهر نيسان المقبل وتدعوهم إلى ضرورة تعبئة إقراراتهم بالمعلومات الواقعية والصحيحة التي تعبر عن دخلهم الحقيقي عن أنشطة أعمالهم خلال عام 2015 كما وتدعوهم إلى دفع المبالغ المعلنة في هذه الإقرارات.

واضافت الدائرة أنها وفرت نماذج إقرارات ضريبة الدخل لمختلف شرائح المكلفين لعام 2015 وإرشادات تعبئتها على الصفحة الرئيسية لموقعها الالكتروني على الرابط www.istd.gov.jo تمكين المكلفين من طباعتها وتعبئتها وتسليمها للدائرة.

وأكدت الدائرة ضرورة تدوين الاسم رباعيا والعنوان كاملا ورقم صندوق البريد والرمز البريدي ورقم الهاتف الخلوي وعنوان البريد الالكتروني بشكل واضح على الإقرار الضريبي قبل تسليمه للدائرة.

وتشمل إقرارات ضريبة الدخل التي تم وضعها على الموقع الالكتروني للدائرة إقرارات ضريبة الدخل الخاصة بالأفراد والموظفين وكذلك الخاصة بالشركات الصناعية والتجارية والزراعية والمقاولات وغيرها وكذلك إقرارات ضريبة الدخل الخاصة بالشركات من بنوك وشركات مالية وتأمين ووساطة وصرافة وتأجير تمويلي.

وطلبت الدائرة من المكلفين ضرورة المبادرة لتسليم المعلومات المتعلقة بأنشطتهم الاقتصادية خلال عام 2015 على نسخة الكترونية CD حسب النموذج المتوفرة على الموقع الالكتروني مرفقة مع الإقرار الضريبي.

وقالت الدائرة أنه بإمكان المكلفين تسليم إقراراتهم الضريبية المعبئة ضمن ما ورد في القانون وذلك من خلال إرسالها إلى الدائرة عبر البريد المسجل أو عبر البنوك المعتمدة أو بتسليمه للمديريات الدائرة المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news