2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مرافق طبية جديدة في مستشفى الجامعة

مرافق طبية جديدة في مستشفى الجامعة
جو 24 :

أنجز مستشفى الجامعة الأردنية إنشاء مرافق طبية جديدة لتساند الخدمات الطبية المقدمة لمراجعي المستشفى ودعم مسيرة التعليم الطبي في الجامعة.


وافتتح رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة اليوم عيادة طب الأسنان ومختبر الطوارىء في مبنى الطوارىء وغرف جديدة للعمليات الجراحية والتي تزامن استقبالها للمرضى مع احتفالات الجامعة بالعيد الخمسين لتأسيسها.

وقال الطراونة في الاحتفال الكبير الذي أقيم بهذه المناسبة أن مستشفى الجامعة الذي حظي بالرعاية الملكية السامية ليس مجرد مستشفى وإنما هو عنوان للإنجاز والإبداع والتفوق مشيرا إلى حصول المستشفى على شهادات التميز في الجودة كشهادةJCI)) والأيزو وشهادة مجلس اعتماد المؤسسات الصحية.

وأضاف رئيس الجامعة أن المستشفى حصل أيضا على شهادة تحليل المخاطر والتحكم بسلامة وجودة الغذاء وشهادة الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية وشهادة التميز في السلامة والصحة المهنية.

وأكد الطراونة أن إنجازات المستشفى دفعت إلى العالمية بثقة واقتدار جنبا إلى جنب مع جامعتنا الأم التي تخطو نحو الخمسين وما بعد الخمسين لتحتفل بمكانتها التي تستحق كواحدة من أهم جامعات العالم وأفضلها في الخدمة التعليمية.

وزاد الطراونة أن الأردن في حجمه الصغير والكبير بأهله وقيادته نجح في انتزاع مكانته بين أمم العالم المتحضر ليكون قبلة المنطقة في الطبابة والعلاج ومحطة ثقة المرضى من كل الفئات وعلى اختلاف مواقعهم بفضل العقول المبدعة والكفاءات الخلاقة التي تحتضنها مؤسسات الأردن الطبية.
وأشار إلى أن المستشفى الذي يضم 547 سريرا يسعى باستمرار إلى تطوير بناه التحتية لخدمة أكبر عدد من المواطنين، خصوصا من الشرائح الفقيرة وبأعلى مقاييس الجودة التي تماثل أرقى ما تقدمه مستشفيات العالم في الدول الصناعية المتقدمة.

بدوره كشف مدير المستشفى الدكتور مجلي محيلان عن افتتاح مستشفى متخصص للولادة والخداج بسعة مائة سرير قريبا والذي حظي بدعم سخي من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأشار محيلان إلى اهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني دعمه المتواصل لهذا الصرح الطبي التعليمي خلال الزيارة التي قام بها جلالته للمستشفى مطلع العام الحالي.

وعرض محيلان إنجازات المستشفى وفي مقدمتها إبرام اتفاقيات تعاون مع وزارة الصحة وجمعية العون الصحي والمستشفى الإيطالي وجامعة العلوم الإسلامية ونقابة المحامين.

وتسلم محيلان خلال الحفل من المدير التنفيذي لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية الدكتور محمود سرحان شهادة HCAC وذلك اعترافا بجودة الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى فضلا عن المعرفة العلمية المتخصصة التي يتميز بها.

وتم خلال الحفل تكريم جمعية العون الصحي وعدد من الأطباء الاستشاريين والموظفين ممن أنهوا 35 عاما في خدمة المستشفى وما زالوا على رأس عملهم إضافة إلى تكريم الموظفين المتميزين لعام 2010.

وقدمت مديرة العلاقات العامة في المستشفى نوزت أبو العسل والدكتورة رند محيلان اللتان أدارتا الحفل عرضا حول مسيرة مستشفى الجامعة الذي افتتح عام 1973 وضم للجامعة الأردنية عام 1975 وما قدمه المستشفى من خدمات صحية وطبية وتطوعية وتعليمية للمجتمع الأردني.

حضر الاحتفال نواب رئيس الجامعة وعد كبير من الأطباء وجمع من المسؤولين في المستشفيات الأردنية والعاملين في المستشفى. 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير