2024-07-09 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

252,5 مليون أورو من المفوضية الاوروبية لدعم الفلسطينيين

252,5 مليون أورو من المفوضية الاوروبية لدعم الفلسطينيين
جو 24 :
رصدت المفوضية الاوروبية 252,5 مليون أورو، دعما لبرامج التربية والصحة التابعة للسلطة الفلسطينية، وتسهيلا لحصول اللاجئين الفلسطينيين في دول المنطقة على الخدمات الاساسية، على ما اعلنت في بيان.

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني ان "الاتحاد الاوروبي يجدد التزامه حيال الفلسطينيين. وبهذه المساعدة، يدعم المعيشة اليومية للفلسطينيين في مجالي التربية والصحة، عبر دعم العائلات الاشد فقرا وتأمين حصول اللاجئين الفلسطينيين على الخدمات الاساسية". ورأت "انه تقدم ملموس يهدف الى تحسين حياة الفلسطينيين، لكنه لن يكون كافيا: على المؤسسات الفلسطينية ان تكون اكثر ديموقراطية واكثر شفافية".

وسيحال ثلثا المساعدات، اي 170,5 مليون أورو، على السلطة الفلسطينية مباشرة عبر برنامج "بيغيز" الذي يشكل الاداة الرئيسية للدعم الاقتصادي الاوروبي للفلسطينيين، ويهدف خصوصا الى دعم الخدمات العامة في الدولة الفلسطينية المقبلة، ويقدم مساعدة الى الاسر التي تعيش في فقر مدقع.

ويشكل المبلغ المتبقي، 82,5 مليون أورو، مساهمة في موازنة "وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين" (اونروا) التي تؤمن الخدمات الاساسية للاجئين في قطاع غزة والضفة الغربية والاردن وسوريا ولبنان. وقالت المفوضية الاوروبية ان "حزمة ثانية من المساعدات للفلسطينيين ستعلن لاحقا هذه السنة، من دون ان تحدد قيمتها". ا ف ب

 
تابعو الأردن 24 على google news