jo24_banner
jo24_banner

ديبالا جوهرة يوفنتوس...لكن لا تقارنوه بـ ميسي!

ديبالا جوهرة يوفنتوس...لكن لا تقارنوه بـ ميسي!
جو 24 :

يعيش اللاعب باولو ديبالا مهاجم ونجم نادييوفنتوسالإيطالي حالة رائعة للغاية على المستوى الفني والبدني يقود به فريقه البيانكونيري إلى صدارة جدول ترتيب أندية بطولة الدوري الإيطالي حالياً.

وتمكن اللاعب الموهوب صاحب الـ22 عاماً من تسجيل 17 هدفاً في الكالتشيو حتى الآن، حتى بدأ الجميع في وضعه في نفس المنطقة مع أفضل لاعبي العالم وبالتحديد مواطنه ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني.

لكن أوغوستو دي بارتولو الصحفي في شبكة "سكاي سبورت إيطاليا" أشار إلى أن باولو ديبالا لاعب مهم للغاية في تشكيلة البيانكونيري حيث يُعتبر "جوهرة الفريق" وفقاً لما يقدمه معهم حالياً، لكنه لا يُقارن نهائياً بالأسطورة ميسي.

 

بينما ألمح دي بارتولو إلى أن إلى أن أسلوب لعب ديبالا أقرب ما يكون من مواطنه كارلوس تيفيز مهاجم نادي يوفنتوس السابق، حيث قال " ديبالا مشابه جداً لـ كارلوس تيفيز في أسلوبه في اللعب. يمكنه اللعب كمهاجم كلاسيكي أو كلاعب حر للتجول على الجناحين وفي الوسط، حيث أعتقد أنه الأفضل ".

ثم أضاف الصحفي الإيطالي الشهير قائلاً " إنه يتحرك دائماً ولا يعطي للمدافعين نقطة مرجعية من أجل مراقبته، أو معرفة كيف سينتقل بعد ذلك مع وبدون الكرة على حج سواء. مثل تيفيز، فهو مفيد جداً في مرحلة عدم امتلاك الكرة، حيث يجعل الخصم دائماً تحت ضغط كبير على أرض الملعب ".

بينما أكمل أوغوستو كلماته عن ديبالا قائلاً " إنه فتاك في مواجهته واحد لواحد أمام حراس المرمى، لديه قدرة رائعة على لعب الكرة من لمسة واحدة أمام المرمى، حتى قبل أن يقوم الحارس باتخاذ موضعه، مثل هدفه في مانويل نوير في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي ".

وتبدأ قصة ديبالا مع كرة القدم الأوروبية عندما انتقل من نادي ناسيونال الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثاني الأرجنتيني إلى نادي باليرمو الإيطالي في صيف عام 2012، وأطلق عليه ماوريتسيو زامباريني رئيس النادي لقب "سيرجيو أغويرو الجديد".

لكنه لم يتمكن سوى من تسجيل 8 أهداف في 58 مباراة في أول موسمين له مع الفريق الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية، لكنه عاد وساعد الفريق للعودة إلى السيري آ من جديد في موسم 2014-15 الذي سجل فيه 13 هدفاً مع الفريق.

وعاد زامباريني إلى الثناء على لاعبه مرة أخرى وصرح بشأنه قائلاً " سوف يستغرق الأمر حوالي 40 مليون يورو للحصول على خدماته، في غضون سنتين، سيكون أفضل من كريستيانو رونالدو، زلاتان إبراهيموفيتش وليونيل ميسي ".

 

كان هذا التصريح جريء للغاية من زامباريني، لكنه حقق مراده وباع اللاعب إلى نادي يوفنتوس في صيف عام 2015 مقابل 40 مليون يورو بالإضافة إلى المكافآت، لكنه لم يحصل على ضجيج كبير عند وصوله إلى تورينو من أجل إتمام انتقاله إلى السيدة العجوز.

وقال أوغوستو عن اللاعب " كان تأثير زيارة ديبالا إلى يوفنتوس في بداية الموسم غريباً للغاية، على الرغم من السعر الكبير، إلا أنه لم يتوقع أحد أن يكون الموسم الأول له مع الفريق ثاقباً ".

ثم أضاف " مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري ساعد ديبالا كثيراً في نموه، وقد وجهه إلى الطريق الصحيح بشكل رائع، إنه لم يقم بتحميله جميع المسئوليات التي كان يحملها تيفيز على ظهره، وفي أول 10 مباريات لم يظهر سوى 6 مرات ".

وأردف الصحفي في تصريحاته قائلاً " لقد أراد (أليغري) من ديبالا أن يفهم الأجواء في يوفنتوس أولاً، النادي، المدينة والمشجعين دون أي ضغوط ".

فيما جاء الموسم الأول لديبالا مع يوفنتوس سيئاً للغاية بالخسارة أمام ساسولو 1-0 يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول ليحقق البيانكونيري أسوأ بداية له في موسم منذ 28 عاماً وتواجده في المركز الثاني عشر في جدول الترتيب.

ثم عاد يوفنتوس إلى نغمة الانتصارات بعدها بثلاثة أيام ضد تورينو، قبل أن يسجل ديبالا في الفوز على إمبولي 3-1، ويسجل الهدف الوحيد في فوز السيدة العجوز على ميلان بعدها بأسبوعين.

أما عن المقارنة بين ديبال وزميله في الفريق بول بوغبا، قال دي بارتولو " ليس من السهل مقارنة ديبالا وبوغبا، إنهما لا يلعبان في نفس المركز على أرض الملعب. ولكنني أعتقد أن ديبالا أكثر تميُّزاً في الدوري الإيطالي هذا الموسم ".

وأكمل كلماته بشأن تلك المقارنة قائلاً " لقد أصبح ديبالا قائد للفريق، ليس فقط لأنه يسجل أكبر عدد من الأهداف ولكن لتأثيره على الفريق. يمكنني القول بكل تأكيد أن أداءه أعلى بكثير من بوغبا ".

 

بينما تحدث الصحفي المتميز عن مستقبل الثنائي والعروض المقدمة لهم من كبار إنجلترا وخاصة مانشستر سيتي، تشيلسي وآرسنال وكبار أوروبا مثل ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين أيضاً، حيث قال " التحدي الجديد ليوفنتوس هو محاولة رفض العروض التي ستصل بكل تأكيد من الأندية الكبرى الأخرى، وذلك سيعتمد على مستقبل بوغبا ".

ثم أكمل كلماته قائلاً " إذا كان يوفنتوس في طريقه لبيع أحد لاعبين، سيكون ذلك بول بوغبا. أعتقد أنه سيبقي على ديبالا لبضع سنوات، ولكن إذا تقدم مانشستر سيتي بعرض كبير جداً فإنهم سيفكرون في الأمر ".

واختتم أوغوستو تصريحاته قائلاً " إذا استمر على هذا المستوى، ديبالا سيكون واحداً من الأسماء الكبرى في عالم كرة القدم. إنه لن يصل إلى مستوى ميسي أو رونالدو، لكنه يمكن أن يصل إلى مستوى سيرجيو أغويرو أو واين روني ".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير