2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

دول مجلس التعاون الخليجي تقرر اعتبار ‫‏حزب الله‬ جماعة إرهابية

دول مجلس التعاون الخليجي تقرر اعتبار ‫‏حزب الله‬ جماعة إرهابية
جو 24 :

قررت دول مجلس التعاون الخليجي اعتبار حزب الله اللبناني "منظمة إرهابية" واتخاذ إجراءات بحقه جراء "استمرار الاعمال العدائية" التي يقوم بها الحزب الشيعي، بحسب بيان للأمانة العامة للمجلس اليوم الأربعاء.

وقال البيان، الذي تلقت وكالة الصحافة الفرنسية نسخة منه، "قررت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اعتبار ميليشيات حزب الله، بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها، منظمة ارهابية".

ونقل عن الامين العام للمجلس عبد اللطيف الذياني ان دول المجلس الست (السعودية والامارات وقطر والكويت والبحرين وسلطنة عمان) "اتخذت هذا القرار جراء استمرار الاعمال العدائية التي يقوم بها عناصر تلك الميليشيات لتجنيد شباب دول المجلس للقيام بالاعمال الارهابية، وتهريب الاسلحة والمتفجرات، واثارة الفتن، والتحريض على الفوضى والعنف في انتهاك صارخ لسيادتها وامنها واستقرارها".

واضاف ان "دول مجلس التعاون تعتبر ممارسات ميليشيات حزب الله في دول المجلس، والاعمال التحريضية التي تقوم بها في كل من سوريا واليمن والعراق، تتنافى مع القيم والمبادىء والاخلاق الانسانية والقوانين الدولية، وتشكل تهديدا للامن القومي العربي".

واكد انه "نظرا لاستمرار تلك الميليشيات في ممارساتها الارهابية، فقد قررت دول المجلس اعتبارها منظمة ارهابية، وستتخذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ قرارها بهذا الشأن استنادا الى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الارهاب المطبقة في دول المجلس، والقوانين الدولية المماثلة".

ويأتي الموقف الخليجي بعد اقل من اسبوعين على اعلان السعودية وقف مساعداتها للجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي، ردا على مواقف "مناهضة لها" عزتها لـ "مصادرة" حزب الله المدعوم من خصمها الاقليمي اللدود ايران، ارادة الدولة اللبنانية.

واعلنت دول الخليج في حينه عن دعمها لقرار المملكة التي طلبت في وقت لاحق من رعاياها مغادرة لبنان وعدم السفر اليه، في خطوة اتخذت دول خليجية اجراءات مشابهة لها.-(أ ف ب)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير