2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزراء الدّاخلية العرب: حزب الله ارهابي

وزراء الدّاخلية العرب: حزب الله ارهابي
جو 24 :

أدان مجلس الوزراء الدّاخليّة العرب، اليوم الأربعاء، ما أسماه "الممارسات والأعمال الخطرة، التي يقوم بهاحزباللهالإرهابي، لزعزعة الأمن والسلم الاجتماعي في بعض الدول العربية"، بينما أعلن لبنان تحفظه على وصف الحزببـ"الإرهابي".

ووفق البيان الختامي لاجتماعه في تونس، في أعقاب الدّورة الـ 33، استنكر المجلس "الممارسات الإيرانية الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين، والعديد من الدول العربية".
من جانبه أعلن الأمين العام لمجلس وزراء الدّاخلية العرب محمد بن علي كومان، أن وزير الدّاخليّة اللبناني نهاد المشنوق تحفّظ على وصفحزبالله"بالإرهابي" من قبل المجلس، وجاءت تصريحات كومان إثر تلاوة "إعلان تونس لمكافحة الإرهاب".
وكان المشنوق قد قال في تصريحات إعلامية ظهر اليوم "نتحفظ على قرار مجلس التعاون الخليجي بتصنيفحزباللهميليشيات إرهابية"، وتابع "حزباللهطرف في الحكومة اللبنانية وشريك في العمليّة السياسيّة، وجزء من المجتمع اللبناني."
وتزامن ذلك مع قرار دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم، اعتبارحزبالله، بكافة قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه، "منظمة إرهابية"، واتخاذ إجراءات بحقه جراء "استمرار الأعمال العدائية التي يقوم بها الحزبالشيعي"، بحسب بيان للأمانة العامة للمجلس.
وفي ذات السّياق أدان المجلس، "إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة"، مجددًا تأييده "لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وبناء دولته المستقلة على ترابه الوطني، وعاصمتها القدس الشريف".

الأناضول
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير