jo24_banner
jo24_banner

المتقاعدون العسكريون يرفضون الزج بالجيش في أي مغامرة خارجية

المتقاعدون العسكريون يرفضون الزج بالجيش في أي مغامرة خارجية
جو 24 :
أكدت اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين على أن القوات المسلحة الأردنية وحسب نصّ المادة (127) من الدستور "تنحصر مهمة الجيش في الدفاع عن الوطن وسلامته"، مشددة على أن تكليف لقواتنا المسلحة خارج حدود الوطن يعتبر مغامرة غير محسوبة قد تكلفنا مستقبل الأردن.

وحذّرت اللجنة في تصريح صحفي، الخميس، من أي محاولة للالتفاف على الدستور والمتاجرة بدماء الأردنيين، خاصة في ظلّ الأنباء التي تتناقلها وسائل اعلام عالمية وتشير إلى تنفيذ "الخطة (ب)" والمتضمنة إشراك قوات برية من دول متعددة على رأسها الأردن.

ولفتت اللجنة إلى أن الهدف من تلك العملية تقسيم الجمهورية العربية السورية إلى كنتونات تخدم المشروع الصهيو-أمريكي في المنطقة.

وعبّر اللجنة عن عظيم فخرها واعتزازها بالعملية النوعية التي نفذتها الأجهزة الأمنية في محافظة اربد الثلاثاء-الاربعاء ضد مجموعة ارهابية كانت تهدد أمن وسلامة الوطن.


وتاليا التصريح كما ورد:

بسم الله الرحمن الرحيم
تصريح صادر عن اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين
عقدت اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين اجتماعا طارئا تداولت خلاله ما يدور في وسائل الإعلام العالمية والعربية وتصريحات المسؤولين الأمريكيين وما يتداوله الأردنيين في مجالسهم ودواوينهم حول تنفيذ ما يسمى بالخطة (ب) المتضمنة إشراك قوات برية من دول متعددة من ضمنها الأردن لفرض واقع جديد بحجة مكافحة الإرهاب والهدف الحقيقي هو تقسيم سوريا إلى كنتونات تخدم المشروع الصهيو أمريكي في المنطقة .
إننا نؤكد إن قواتنا المسلحة الأردنية الباسلة هي المؤسسة الوطنية الحقيقية والوحيدة لا بل إنها العمود الفقري للدولة الأردنية خاصة في ظل هذه الظروف الدقيقة والحساسة .
شعبنا الأردني العظيم


إن دستورنا الأردني واضح فيما يخص مهام القوات المسلحة وحسب نص المادة (127) من الدستور والتي تنص على ((تنحصر مهمة الجيش في الدفاع عن الوطن وسلا مته )) ولذلك فان أي تكليف لقواتنا المسلحة خارج حدود الوطن يعتبر مغامرة غير محسوبة قد تكلفنا مستقبل الأردن وإننا نحذر من أي التفافات على الدستور والمتاجرة بدماء الأردنيين .
شعبنا الأردني العظيم
إن ما جرى في محافظة اربد يثبت أن هناك انتشار للفكر التكفيري ووجود خلايا نائمة قد دخلت إلينا عبر الحدود .
إن ما قامت به قواتنا المسلحة البطلة والأجهزة الأمنية من عملية نوعية قضت فيها على بؤر الإرهابيين في محافظة اربد ، فإننا نحيي بكل فخر واعتزاز كل فرد من أفراد قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية ، ونترحم على شهيدنا البطل (( الرائد راشد الزيود )) ونطالب كافة الشرفاء من شعبنا الأردني العظيم الوقوف صفا واحدا خلف قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية ، والضرب بيد من حديد وبدون هوادة لكل بؤر الإرهاب والعصابات التكفيرية القذرة ،التي تهدد امن وسلامة الوطن واعتبار أي صوت نشاز يخرج بأي تعاطف مع بؤر الإرهابيين بمثابة المشارك في الجرم .
عاش الشعب الأردني العظيم
عاشت قواتنا المسلحة البطلة
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير