jo24_banner
jo24_banner

اعتداءات جديدة على خطوط نقل المياه - فيديو

اعتداءات جديدة على خطوط نقل المياه  فيديو
جو 24 :
واصلت وزارة المياه والري/ سلطة المياه حملتها ضد الاعتداءات على مصادر المياه وإحكام السيطرة على خطوم النقل الرئيسية بما يحفظ حق المواطن في حصته العادلة من المياه.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت انه تم ضبط وكشف 11 اعتداء على الخط الناقل الرئيسي لمناطق جنوب عمان من خلال تمديد خطوط تسحب كميات ضخمة من المياه بما يزيد على 8 آلاف م3 يوميا من المياه الصالحة للشرب لري مزارع بمساحات مئات الدونمات وتعبئة برك لبيع المياه.

وأوضحت انه ومنذ 21 شباط الماضي وبناء على المسوحات الفنية والتقنية التي تقوم بها، جرى معاينة عدة مواقع للتأكد من وجود اعتداءات، حيث تبين وجود عدد من الاستعمالات غير المشروعة في شارع الخدمات المحاذي لطريق المطار الواقع في منطقة أم العمد.

وأشارت الى انه تم التنسيق مع محافظ العاصمة وقوات الدرك والبادية الملكية لتنفيذ حملة بمرافقة كوادر مديرية المشاغل المركزية في سلطة المياه وكوادر شركة مياه الاردن "مياهنا" لمداهمة المواقع المشار اليها في ساعة مبكرة.

وأضافت، انه تم خلال المداهمة ضبط 5 اعتداءات من خلال تمديد خطوط بلاستيكية قطر كل منها 2 انش لمسافة تزيد على 400 متر مسحوبة من الخط الناقل حيث تم فصلها وعمل الضبوطات الخاصة بالواقعة بوجود المرافقة الامنية، وتم إحالة الاوراق الى المدعي العام لاستمكال الاجراءات القانونية واستدعاء المخالفين وتطبيق احكام القانون بحقهم.

وتابع البيان، انه تم ايضا ضبط 3 خطوط (معتدية) اخرى بقطر 4 انش تقوم بسحب كميات ضخمة من المياه لتزويد مزارع بعيدة عن الخط مسافات طويلة لري مزارع وتعبئة برك وتم فصل الخطوط واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وتصويب وضع الخط واعادة الضخ للمناطق.

واكد ان اللجنة المختصة بالاعتداءات ستستكمل الاجراءات القانونية والادارية لمحاسبة المعتدين وتغريمهم الغرامات المالية الكبيرة الناتجة عن اتلاف الخطوط الناقلة وما تكبده المواطنون وسلطة المياه وشركة "مياهنا" من اعباء نتيجة عدم وصول المياه بانتظام، وكذلك الكلف المالية الكبيرة لتنظيم مثل هذه الحملات.

وذكرت الوزارة بأن قانون سلطة المياه المعدل فرض عقوبات مغلظة على المعتدين على منظومة المياه الوطنية تصل الى الحبس عدة سنوات والغرامة التي تصل الى عدة آلاف من الدنانير، داعية المواطنين الى التعاون معها والابلاغ عن حالات العبث بالخطوط او محاولة الاعتداء عليها على ارقام مركزها المجانية.
تابعو الأردن 24 على google news