jo24_banner
jo24_banner

رئيس الائتلاف السوري الجديد درس بالأردن

رئيس الائتلاف السوري الجديد درس بالأردن
جو 24 :
انتخب الائتلاف السوري المعارض السبت خلال اجتماع في مقره في اسطنبول انس العبدة الذي درس في الأردن رئيسا جديدا له خلفا لخالد خوجة المنتهية ولايته، وفق ما اعلن في بيان.
وقال البيان "توافق أعضاء الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية خلال اجتماعها السبت، والمستمر منذ 26 شباط الماضي، على هيئة رئاسية جديدة برئاسة أنس العبدة، وكل من موفق نيربية وعبد الحكيم بشار وسميرة مسالمة نواباً له، وعبد الإله فهد أميناً عاماً".
وانتخب العبدة لدورة رئاسية واحدة مدتها ستة اشهر قابلة للتجديد مرة واحدة فقط.
وكتب خوجة، الذي كان انتخب رئيسا في كانون الثاني 2015، على حسابه على تويتر "أهنئ الزميل أنس العبدة بتسلمه مهام رئاسة الإئتلاف داعياً له بالتوفيق في العمل على نصرة ثورة سوريا وايصال رسالتها للعالم".
وحاز العبدة على غالبية الاصوات، اذ صوت له، وهو المرشح الوحيد، 63 عضوا في الهيئة العامة للائتلاف من اصل 103، بحسب متحدث في المكتب الاعلامي.
وولد العبدة، بحسب موقع الائتلاف الاكتروني، في دمشق في العام 1967 ودرس الجيولوجيا في جامعة اليرموك في الأردن، وحصل على شهادة ماجستير في الجيوفيزياء، ثم انتقل إلى بريطانيا وعمل في الإدارة التقنية هناك.
أسس العبدة "حركة العدالة والبناء" المعارضة من لندن، وكان من مؤسسي المجلس الوطني السوري، اول مجلس سوري معارض، كما شارك في تأسيس الائتلاف الذي شغل عضوية هيئته السياسية.
 
تابعو الأردن 24 على google news