jo24_banner
jo24_banner

سورية:مجزرة مروعة ببلدة اللطامنة وانتشال جثث من تحت الأنقاض "فيديو"

سورية:مجزرة مروعة ببلدة اللطامنة وانتشال جثث من تحت الأنقاض فيديو
جو 24 :

قتل 160 سوريا يوم أمس الاثنين وفق لجان التنسيق المحلية، في حين صعد جيش النظام من عملياته العسكرية في عدة مناطق قبل يوم واحد من انتهاء المهلة التي حددها المبعوث الأممي العربي المشترك كوفي أنان لوقف إطلاق النار. وأشار نشطاء إلى وقوع "مجازر" في كل من بلدتي اللطامنة بريف حماة وتل رفعت بريف حلب، ومدينة حمص راح ضحيتها عشرات الأطفال والنساء.

وقالت لجان التنسيق في التفاصيل إن بين الضحايا أكثر من 40 قتيلا من النساء والأطفال وثمانية جنود من الجيش الحر، وأضافت أن 52 من القتلى سقطوا في حمص، و45 في تل رفعت بريف حلب و36 في اللطامنة بريف حماة, و16 في إدلب, وستة قتلى في ريف دمشق, وقتيلا واحدا في كل من دير الزور, والحسكة وصيدا بدرعا.

وفي السياق قال الناطق باسم مجلس الثورة السورية بريف حماة محمد أبو النور إن قصف قوات النظام على بلدة اللطامنة أدى إلى تدمير خمسة منازل وأسفر عن سقوط أكثر من ثلاثين قتيلا وفق أرقام أولية، 17 منهم أطفال وثمانية من النساء إضافة إلى عشرات الجرحى معظمهم أطفال ونساء.

وفي تفاصيل ما وقع في اللطامنة -وفق الهيئة العامة للثورة السورية- دخلت قوات من الأمن والجيش ومن يعرفون بالشبيحة إلى بيوت عزاء في البلدة أقيمت على ضحايا "المجزرة الأولى" قبل عدة أيام وراح ضحيتها أربعون قتيلا.

وطبقا للناشط أبي النور فإن أفراد الأمن والجيش كانوا بصحبة قناة تلفزيونية مؤيدة للنظام، لكن أهالي الضحايا طردوهم بعدما طلب الأمن منهم الحديث أمام الكاميرا والقول إن "العصابات المسلحة" قامت بالمجزرة الأولى، فما كان من تلك القوات إلا التمركز على أطراف البلدة والبدء بقصف عشوائي بالمدفعية والدبابات.

وبين القتلى أفراد عائلتين كاملتين كانوا يقيمون عزاء في قتلى سقطوا لهم قبل أيام في اللطامنة، وهم من آل الصالح عائلة الرائد المنشق جميل الصالح.

وفي السياق، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن رامي عبد الرحمن أن عدد قتلى اللطامنة بلغ 35، مشيرا إلى وجود عدد من الأشخاص ما زال تحت أنقاض المنازل المدمرة.

وفي ريف حماة أيضا قالت الهيئة العامة للثورة إن جيش النظام هاجم بلدة كفرزيتا المجاورة بعد نقل جرحى اللطامنة إليها وشن عمليات دهم واعتقالات، فيما أشارت شبكة شام والناشط أبو النور إلى إطلاق نار كثيف من مروحيات على منازل البلدة.

كما تشن القوات التابعة للنظام حملات أمنية واسعة في عدة أحياء من مدينة حماة، حيث اقتحمت حي الأربعين واشتبكت مع عناصر تابعة للجيش السوري الحر وفق ما ذكر نشطاء. (وكالات)

شاهد الفيديو:

تابعو الأردن 24 على google news