jo24_banner
jo24_banner

الكرة الإنجليزية صاحبة فضل على مستوى الريال والبارسا الحالي

الكرة الإنجليزية صاحبة فضل على مستوى الريال والبارسا الحالي
جو 24 : بعدما إنتهى الكلاسيكو الأسباني العالمي بين البارسا والريال وأمتعنا لاعبيّ الفريقين بمشاهدة كرة من الطراز الرفيع ، كان هناك ملاحظة على اللاعبين المتواجدين في تشكيلة الفريقين حيث أنه وللغرابة تواجد بها عدد غير قليل من لاعبين تم إنتدابهم من أندية إنجليزية لعملاقي الكرة الأسبانية ، ومعظمهم يعتبروا حالياً من القوام والركيزة الأساسية بالفريقين كما كان لهم أثر بالغ في إرتفاع مستوى الفريقين في المواسم الأخيرة .. وسنسرد هؤلاء اللاعبين بكل فريق للقراء الأعزاء .

فريق برشلونة : برغم إعتزاز جمهور وإدارة البارسا بشدة بأكاديمية ناشييء الفريق المشهورة باللامسايا ، إلا أن هذا لم يمنع الفريق من إنتداب عدة لاعبين من أندية إنجليزية لدعم بعض المراكز بالفريق ، صحيح أن من هؤلاء اللاعبين إثنين كانا في الأصل من خريجي اللامسايا ، ولكن يعود الفضل بالطبع للكرة الإنجليزية في صقلهما وتلميعهما قبل العودة مجدداً للفريق بعدما غادروه صغاراً وعادوا نجوماً من الباب الكبير ..

- سيسك : إنضم من فريق المدفعية الآرسنال بعدما تركه البارسا يرحل في عمر 17 من عمره ولم يهتموا بموهبته وفرطوا به بسهولة بالغة عندما إلتقطته عين الخبير فينجر وصعده مباشرة للفريق الأول وقت وجود الفطاحل الكبار وظل بالآرسنال حتى أصبح حامل شارة قائد الفريق ثم عاد للبارسا ليروي ظمأه للبطولات والغائبة عن ملعب الإمارات بالآرسنال .

-بيكيه : حالته مشابهة لزميله سيسك فقد ترك البارسا وهو في سن الـ 17 ولكنه ذهب لعملاق إنجليزي آخر وهو المانيو والذي أعاره لإكتساب الخبرة لنادي سرقسطة وعاد مجدداً للمانيو وشارك معه في حصد بطولتي الدوري ودوري الأبطال ومن ثم عاد من جديد للبارسا بعد غياب 4 مواسم .

- ماسكيرانو : يعتبر اللاعب الأرجنتيني من اللاعبين الذين حاربوا للإنضمام لعملاق كاتالونيا من ناديه السابق ليفربول ، فقد شهدت مفاوضات البارسا مع الليفر على ضمه شد وجذب عديدين لكن إصرار ماسكيرانو وضغطه على إدارة الليفر دفعتهم لإتمام الصفقة في النهاية ، وبرهن اللاعب على عشقه للبلاوجرانا بالإستجابة لرغبة جوارديولا بتغيير مركزه واللعب في قلب الدفاع بدلاً من لاعب الإرتكاز .

- سونج : اللاعب الكاميروني هوأحدث الوجوه المنضمة للبارسا من الملاعب الإنجليزية فقد إنضم هذا الموسم من الآرسنال ويتوقع له معظم الخبراء التألق وأن يكون من الأعمدة الرئيسية للبارسا .

فريق الريال :

- رونالدو : إبن ماديرا عاد مجدداً إلى شبه جزيرة إيبيريا ولكن هذه المرة للجارة أسبانيا ضمن صفوف الفريق الملكي الريال ليحفر أسمه ضمن الأساطير الذين لعبوا فيه من قبل ، فقد إنضم رونالدو من عملاق إنجلترا مانشيستر يونايتيد بعدما كان نجمه الأول وحقق معه كل البطولات في صفقة تعتبر الأضخم في المواسم السابقة بلغت قيمتها 80 مليون إسترليني ، وبالفعل لم يخيب الدون البرتغالي أمل إدارة وعشاق اللوس بلانكوس فإنطلق كالصاروخ متألقاً بشكل ولا أروع .

- ألونسو: أحد الطيور الأسبانية المهاجرة لبلاد الضباب ومنضماً لفريق ليفربول و قضى بين جنباته خمسة مواسم صقلت موهبته وجعلت إسمه معروفاً للجميع ، ولكن عندما طلب الفريق الملكي الحصول على خدماته لم يتوان عن إغتنام تلك الفرصة الذهبية ، لينضم لكتيبة الميرينجي ويصبح من أعمدة الفريق الأساسية التي لاغنى عنها مطلقاً .

أربيلوا : قصته مشابهة بل ومتطابقة مع ألونسو بشكل كربوني !! فقد لعب في نفس النادي الليفر ونفس المدة ومن ثم إنتقل للريال معه ، ولكنه يختلف عن ألونسو في أنه كان من ناشييء الريال بل ولعب مباراتين للفريق الأول قبل أن يذهب لديبورتيفو لاكورونا موسمين .

- مودريتش : كرويف كرواتيا أحد الجواهرالتي ضمها الريال مؤخراً ، كان منخرط في تشكيلة توتنهام ومتألق معه لمدة أربعة مواسم ، ولكن إعجاب مورينيو به وضع حداً لتواجده في بلاد الإنجليز لينضم في صفقة كانت قاب قوسين أن تفشل لكن إصرار مورينيو عليه جعل اللاعب يرتدي القميص الملكي في النهاية .

- إيسيان : أخطبوط خط الوسط الغاني قدم إلى الريال ولكن عن طريق الإعارة وكان مورينيو شديد التمسك به بل أنه أطاح بجرينيرو ولاسانا من أجل ضمه لمعرفة مورينيو بإمكانيات اللاعب الأسمر المميزة من وقتما كان يشرف على تدريبه من سنوات في فريق تشيلسي ويعول عليه كثيراً مورينيو في أن يكون صخرة دفاع خط الوسط للفريق بجانب قدرته على شغر عدد آخرمن المراكز.

وبالطبع هناك لاعبين آخرين بالفريق الملكي لم نأت على ذكرهما وهما اللاعب البرتغالي كارفيلهوا والقادم من تشيلسي ولم نشر إليه لأنه لم يعد لاعب أساسياً في الفريق ، وكذلك الفرنسي لاسانا ديارا الذي مازال على قوة الفريق ولكنه خرج معاراً وكان قد قدم من فريق بورتسموث .

أخيراً عزيزي القاريء .. هل ترى أن الكرة الإنجليزية كان لها دور بالفعل في إرتفاع مستوى الكبيرين ؟ وهل ترى أن هناك لاعبين آخرين مميزين في الكرة الإنجليزية يصلحون للتألق ضمن كبيريّ الكرة الأسبانية ؟ نرجوا أن تطلعنا على أفكارك وترشيحاتك .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير