jo24_banner
jo24_banner

مزارعو وادي الاردن يطالبون بتعويضات وفتح اسواق للتصدير

مزارعو وادي الاردن يطالبون بتعويضات وفتح اسواق للتصدير
جو 24 : عقد اتحاد المزارعين في وادي الاردن اليوم الاحد لقاء تشاوريا في قاعة بلدية معدي الجديدة بلواء دير علا مع رؤساء جمعيات ونقيب مصدري الخضار والفواكه لبحث المشكلات التي تواجه مزارعي الوادي.

وقال رئيس الاتحاد عدنان الخدام ان المزارع وصل الى حالة لم يعد باستطاعته مواصلة زراعة اي من المنتوجات الزراعية نتيجة الخسائر المتتالية التي لحقت به لتدني الاسعار وارتفاع مستلزمات الانتاج للمواد الزراعية،مشيرا الى الخسائر الكبيرة التي لحقت بالمزارع نتيجة وقف التصدير الى الاسواق الخارجية لإغلاق الحدود.

واصدر الاتحاد بيانا باسم مزارعي وادي الاردن يجملون فيه ابرز مطالب القطاع الزراعي التي تتمثل :" بالطلب من الجهات المعنية اعلان وادي الاردن منطقة منكوبة زراعيا والطلب من الامم المتحدة بدفع تعويضات للمزارعين بسب الاحداث في دول الجوار وتخصيص مبلغ من المنحة الخليجية لدعم صندوق المخاطر الزراعي".

وطالبوا بفتح اسواق خارجية ليتمكن المزارع من تصدير منتجه الفائض عن حاجة السوق المحلي اضافة الى دعم الشحن من اجل تخفيف الكلفة على المصدرين ومطالبة المعنيين بدعم المزارعين بقروض ميسرة على فترات طويلة ليستطيع الخروج من ازمته التي يعانيها وتطبيق النمط الزراعي الالزامي.

وحضر اللقاء ممثلون عن نقابة المهندسين الزراعيين وغرفة تجارة الاردن ونقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه ورئيس جمعية منتجي الخضار والفواكه ورئيس اتحاد مزارعي المفرق ونقابة تجار المواد الزراعية.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news