2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الطراونة لـجو24: لن ندخل أي مواجهة عبثية.. وهذه تفاصيل اجتماع اليوم

الطراونة لـجو24: لن ندخل أي مواجهة عبثية.. وهذه تفاصيل اجتماع اليوم
جو 24 :
أحمد عكور - عقد مجلس أمناء الجامعة الأردنية مساء الاثنين لقاء مع ستة من ممثلي القوى الطلابية التي تنفذ اعتصاما مفتوحا هذه الأيام تعبيرا عن رفضها قرارات رفع رسوم برامج الدراسات العليا، حيث استمع المجلس إلى مطالب المشاركين بالاعتصام وتم التوصل إلى اتفاق حظي بإجماع الحاضرين .

وقال رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة إن الاتفاق نصّ على إعادة النظر بقرار رفع رسوم كلّ تخصص بشكل منفرد وذلك من خلال لجنة تضم أعضاء من مجلس الأمناء ورئيس الجامعة والمسجل العام والمدير المالي بالإضافة إلى الطلبة الستة الممثلين للقوى المشاركة في الاعتصام

وأوضح الطراونة لـجو24 إن اللجنة ستقوم بدراسة الكلف المترتبة على الجامعة والمبالغ التي سيدفعها الطلبة بحيث لا تلحق بالجامعة أية خسائر أو أضرار، وذلك ضمن مهلة زمنية لا تتجاوز الثلاثة أشهر، بحسب القرار النهائي للمجتمعين.

كما توافق الحاضرون على تحويل الطلبة المتميزين الدارسين على نظام الموازي في الجامعة إلى النظام العادي "بشرط الحفاظ على تميزهم".

وأشار الطراونة إلى أنه "وبعد التوصل إلى تلك الصيغة النهائية أعلن ممثلو إحدى التيارات السياسية عدم موافقته على التسوية بحجة أن الاشخاص الستة لا يمثلون موقف الطلبة المعتصمين، ما أدى إلى التراجع عما تم التوصل اليه ".

وشدد الطراونة على أن الجامعة تجاوبت مع تلك المطالب وأبدت رغبتها بالتوصل إلى صيغة مناسبة ولا تلحق اية اضرار بالجامعة والطلبة.

الطراونة أكد مرارا رغبته وتحمسه وسعيه للتوصل إلى صيغة مرضية، حيث اقترح سابقا فكرة التعامل مع طلبة الموازي بتلك الطريقة، مشيرا إلى ان ذلك اللقاء يعكس حرص الجامعة على الولوج نحو العالمية وتأسيس جيل من الطلبة المبدعين والقادرين على إدارة المستقبل المأمول.

وشدد على أن إدارة الجامعة تراهن على وعي الطلبة، وصدق انتمائهم لجامعتهم ووطنهم وقيادتهم الحكيمة، مؤكدا حرص الجامعة على عدم الانخراط في مواجهات عبثية من قبل اي اطراف من ضيقي الأفق وأصحاب المصالح النفعية التي تستهدف إعاقة مسيرة الجامعة وبلوغ هدفها في إعداد الكفايات الوطنية.
 
تابعو الأردن 24 على google news