jo24_banner
jo24_banner

14 مليون اشتراك هاتف متنقل

14 مليون اشتراك هاتف متنقل
جو 24 : تجاوز إجمالي اشتراكات الهاتف المتنقل الفعال في المملكة في الربع الرابع من العام الماضي 13.9 مليون اشتراك مقارنة بحوالي 13.1 مليون اشتراك في الربع الثالث من نفس العام .
وأظهرت الاحصائيات التي أعلنتها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مؤخرا ارتفاعا في اشتراكات الدفع اللاحق لنهاية العام الماضي لتصل 990.3 ألف اشتراك بالمقارنة مع 950.4 ألف اشتراك في مقارنة مع الربع الثالث من ذات العام.
و كما أشارت الاحصائيات الى ارتفاع في عدد اشتراكات الدفع المسبق في الهاتف المتنقل الفعال مسجلة حوالي 12.8 مليون اشتراك في الربع الرابع من العام الماضي، مقارنة بنحو 12.1 مليون اشتراك في الربع الثالث من ذات العام.
وبينت الاحصائية ان نسبة انتشار استخدام الهاتف النقال ما بين السكان تصل الى ما يقارب 145% خلال العام الماضي .
في حين، تراجعت اعداد مستخدمي الهاتف الثابت في الاردن ليبلغ 368.9 الف اشتراك سجلت حتى نهاية العام الماضي وبنسبة انتشار بلغت 4 %، مقارنة مع 372.6 الف اشتراك سجلت مع نهاية الربع الثالث من ذات الفترة .
وتوزعت اعداد اشتراكات الهاتف الثابت في الاردن في الربع الرابع، 240.1 الف اشتراك منزلي، ونحو 128.8 الف اشتراك تجاري.
وجدير بالذكر ان هيئة تنظيم الاتصالات هي الذراع المسؤولة عن تحفيز المنافسة في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاعتماد على عوامل السوق وتنظيمها بصورة تكفل فاعليتها في تقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتأكد من ان تنظيمها يتم بصورة كافية وفاعلة لمنع المنافسات غير المشروعة أو الحد منها أو منع إساءة استخدام أي شخص لوضعه المهيمن في السوق واتخاذ الإجراءات اللازمة لهذه الغاية.الراي
تابعو الأردن 24 على google news