jo24_banner
jo24_banner

استياء من تعيين مستشارين برواتب خيالية في العقبة.. ونشطاء: البلد تدار بعقلية التنفيع

استياء من تعيين مستشارين برواتب خيالية في العقبة.. ونشطاء: البلد تدار بعقلية التنفيع
جو 24 :
مالك عبيدات - انتقد رواد مواقع التواصل الإجتماعي قرار رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الأخير بتعيين مستشارين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة دون إشراف ديوان الخدمة المدنية وبرواتب خيالية تصل 2500 دينار.

وأثار القرار ردود فعل واسعة وإستياء عاما من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي لتعيين المستشارين بتلك الرواتب المرتفعة، خاصة في ظلّ أنباء عن كون إحدى المعينات حديثة التخرج.

وقال الناشط مصلح العبدالله عبر فيسبوك إن "هذه البلد تدار بعقلية التنفيع والتزبيط للمعارف والأحباب والمرضي عنهم، ولا علاقة للكفاءه والخبرة والشهاده في الموضوع".

وقال الناشط ياسين احمد: "العسكري اللي عالحدود ما بنام الليل ولا بشوف أهله وأولاده، ليش مايزيدوا راتبه".

وغرد الناشط محمد العمرات: "راتب شخص يساوي راتب عشر اشخاص في القوات المسلحة الباسله".

وعبرت الناشطة ناديه احمد عن إستيائها حيث قالت: "يعني متأكد انه مش بدول الخليج.. فعلا انه شيء محبط".

فيما غرد الناشط طلال طوالبه بقوله: "للأسف ما من حسيب ولا رقيب.. البلد بحاجة للمسير للامام و هؤلاء يريدوا ان تعود للخلف .. ليش ما يشوفوا حل لرواتب الجيش و الامن اللي همه اساس البلد و التعبانين فيه".

كما قال الناشط احمد بني هاني : "كان بالامكان تعيين 60 موظف براتب 250 دينار بدالهم .. انداري حسبي الله ونعم والوكيل".

وتساءل الناشط احمد الصقار عن دور مكافحة الفساد حيق قال : "وين مكافحة الفساد عن هيك امور ... لو اصلا دور المكافحة فعال كان ما صار هيك شي".

ومن جهته، اعترض الناشط تميم العكايلة على ما وصفه تناقل أنباء دون التحقق منها، مرفقا بمنشوره شهادة السيدة مدار الجدل والتي قال النشطاء إنها حديثة التخرج، مشيرا إلى أنها تحمل درجة الماجستير من احدى الجامعات الامريكية وبحوزتها 16 سنة خبرة، وهي المشاركة التي رفضها المعلقون وشككوا بصحتها.

من الجدير بالذكر أن الحكومة أصدرت قراراً يقضي بأن جميع التعيينات في الوظائف الرسمية تكون عن طريق ديوان الخدمة المدنية بعد عقد الامتحان التنافسي .
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير