2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تحويلات في حركة السير الجمعة المقبلة

تحويلات في حركة السير الجمعة المقبلة
جو 24 :
اعلنت امانة عمان الكبرى عن تحويل حركة السير في المناطق المحيطة بمشروع الباص السريع والتي ستشمل تقاطع شارعي عقبة بن نافع مع محمد علي بدير وبطول 400م تقريبا. وذلك يوم الجمعة المقبلة .

وقالت الامان في بيان لها وصل jo24 نسخة منه ان سير العمل يتطلب تحويل الحركة المرورية على شبكة الطرق المحيطة بالمشروع وذلك لاستكمال الأعمال الإنشائية في منطقة العمل الأولى والتي تم برمجة فعاليات العمل فيها على ثلاثة مراحل كل مرحلة بطول 400م تقريبا وذلك لضمان الحد الأدنى من تأثير الأعمال الإنشائية على المجاورين.

وقال البيان ان الامانة تواصل العمل في الحزمة الثانية لمشروع الباص السريع والمتوقع الإنتهاء من الاعمال الإنشائية فيها في النصف الثاني من هذا العام، علما بأن مشروع إعادة إنشاء شارع الأميرة بسمة يمتد من تقاطع شارع الاميرة بسمة، يمتد من الدوارالخامس نزولا باتجاه شارع الأمير علي حتى التقائه بشارع علي بن ابي طالب ، وبطول 5 كيلومترات تقريبا.
 
واضاف ان الأعمال الإنشائية في شارع الأمير علي بن الحسين ومن المتوقع أن تشهد نهاية شهر اذار تحويل حركة المرور الى المقطع المنجز من شارع الأمير علي إضافة الى ذلك يجري العمل حاليا على تنفيذ جسر مشاه يتوافق مع تصميم المشروع أمام مدرسة حي المهاجرين الثانوية وذلك لرفع مستوى السلامة العامة في الموقع.
 
وتشمل الاعمال الجارية حاليا إعادة إنشاء لكامل شارع الأميرة بسمة برفع منسوبه، وتحسين تصريف مياه الأمطار، وتحسين التقاطعات الحالية، ومسارب الحافلات ومحطات التحميل والتنزيل .
 
وتأتي الحزمة ضمن المحور الثاني للباص السريع الذي يبدأ من المدينة الرياضية مرورا بالدوار الخامس وشارع الاميرة بسمة وينتهي في راس العين عند متحف الاردن قرب مبنى الأمانة الرئيسي .
 
وكانت امانة عمان طرحت عطاء تقاطع الدوريات الخارجية والتي تمثل المرحلة الثالثة من مشروع الباص السريع.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير