jo24_banner
jo24_banner

الإمارات ترفع من حالة الطوارئ بسبب الأمطار (فيديو)

الإمارات ترفع من حالة الطوارئ بسبب الأمطار (فيديو)
جو 24 :

رفعت الإدارة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية الإماراتية الأربعاء 9 مارس/آذار من درجة الطوارئ، فيما علقت وزارة التعليم الدراسة في جميع المدارس والمعاهد بسبب الأحوال الجوية.

وأدت الأمطار الغزيرة التي تشهدها أبوظبي إلى غلق الطرق وتغيير مسار أخرى، بسبب تجمع كميات كبيرة من الأمطار، أعاقت حركة السير والمرور، وسط انتشار كثيف لمركبات الشرطة والمرور والإسعاف والدفاع المدني على جميع الطرق للتعامل مع الحالات الطارئة والحوادث التي قد تنتج عن حالة الطقس الممطر.

وعقد فريق إدارة الطوارئ والأزمات في إمارة أبوظبي اجتماعا أمس الثلاثاء داخل مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتم خلال الاجتماع بحث الاستعدادات وتضافر الجهود لمواجهة أي حالات طارئة ناجمة عن تغير الأحوال الجوية وذلك بحضور الأعضاء من جميع الجهات الحكومية.

وحذرت الإدارة العامة للدفاع المدني الأهالي من ترك الأطفال يلعبون حول مناطق تجمعات المياه والسيول وضرورة مراقبتهم، والابتعاد عن مجاري المياه تجنبا للانزلاق والسقوط.

من جهته، أصدر وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي قرارا بتعليق الدوام المدرسي احترازيا غداً الخميس في جميع المدارس الحكومية والخاصة في الدولة حفاظا على سلامة الطلاب بسبب الأحوال الجوية.

وأعلنت مطارات دبي أن حركة الطائرات عبر مطار دبي الدولي، ودبي وورلد سنترال، لم تتأثر كثيرا نتيجة الأمطار والأحوال الجوية السيئة، مشيرة إلى أن مطار "دبي وورلد سنترال" استقبل لغاية الساعة 12 ظهرا رحلتين محولتين من أحد مطارات الدولة.

وأفادت مطارات دبي أن الأمطار الغزيرة تسببت فقط في حدوث تأخير محدود في إقلاع بعض الرحلات، وأن جميع الجهات المعنية بالإضافة إلى شركات الطيران، تتخذ الإجراءات الضرورية وتبذل الجهود الممكنة للحد من إعاقة المسافرين.

اقتصاديا، أعلنت بورصة أبو ظبي للأوراق المالية وقف التداول بسبب سوء الأحوال الجوية.

المصدر: وكالات


 

 

 
تابعو الأردن 24 على google news