2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مصدر لـجو24: التربية تقاضي نقيب اصحاب المدارس الخاصة

مصدر لـجو24: التربية تقاضي نقيب اصحاب المدارس الخاصة
جو 24 :
أحمد الحراسيس - أكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم أن الوزارة بصدد مقاضاة نقابة أصحاب المدارس الخاصة، ممثلة بنقيبها منذر الصوراني، بسبب بيان نشرته صحف يومية الأربعاء وقالت الوزارة إنه اشتمل مغالطات عديدة وكبيرة.

وأضاف المصدر لـجو24 إن بيان النقابة المنشور عبر تلك الصحف تضمن تضليلا ومعلومات خاطئة حول أعداد الطلبة والمدارس بهدف اثارة الرأي العام والمعلمين ضد اجراءات الوزارة الرامية إلى النهوض بالقطاع التعليمي واصلاح الخلل الذي تشهد المؤسسات التعليمية الخاصة.

وبيّن المصدر ان عددا كبيرا من أصحاب ومدراء المدارس الخاصة تواصلوا مع الوزارة، الأربعاء، وعبروا عن رفضهم واستهجانهم للبيان الصادر عن النقابة، مؤكدين عدم علمهم واطلاعهم على البيان المنشور.

ولفت المصدر إلى أن مدرسة "القادسية" الخاصة والتي يملكها الصوراني تخالف الأنظمة والتعليمات بضمّها 68 طالبا فوق الحدّ المسموح وفقا للرخصة الممنوحة لها، مشددا على أن الوزار ستقوم بنشر أسماء المدارس المخالفة عبر موقعها الالكتروني ومن بينها مدرسة القادسية.

وجدد المصدر دعوته جميع الأهالي وأولياء أمور الطلبة للتأكد والتحقق من أن المدارس الخاصة التي سجلوا أبناءهم فيها قد حصلت على التراخيص والموافقات اللازمة، تجنبا لأية مشكلات يمكن أن يقعوا بها في المستقبل، وذلك من خلال مراجعة ادارة التعليم الخاص في الوزارة أو قسم التعليم الخاص في مديريات التربية التابعين لها.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة جادة بعدم المصادقة على شهادات الطلبة في المدارس التي لم تحصل على التراخيص اللازمة ومارست أعمالها دون الرجوع إلى الوزارة.

 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير