jo24_banner
jo24_banner

برشلونة ورياض محرز .. حلم أم فخ ؟

برشلونة ورياض محرز .. حلم أم فخ ؟
جو 24 :

يُعتبر النجم الجزائري رياض محرز واحد من أفضل اللاعبين في أوروبا حالياً بل وربما النجم الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز خاصة بعد تألقه مع نادي ليستر سيتي بجانب قيادته للفريق الأزرق لاعتلاء صدارة البريميرليج واقتراب الحلم المجنون بالحصول على اللقب.

رياض محرز وحلم برشلونة

يُعتبر النجم الجزائري رياض محرز واحد من أفضل اللاعبين في أوروبا حالياً بل وربما النجم الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز خاصة بعد تألقه مع نادي ليستر سيتي بجانب قيادته للفريق الأزرق لاعتلاء صدارة البريميرليج واقتراب الحلم المجنون بالحصول على اللقب.

نادي برشلونة الإسباني بالطبع متابع لكل المواهب والنجوم التي تتألق في كل موسم مثله مثل باقي كبار الكرة الأوروبية والعالمية وبالنسبة للنادي الكتالوني موهبة رياض محرز تمت ملاحظتها بقوة والتقارير تؤكد أن محرز هدف برشلونة في سوق الانتقالات المقبل عن نجوم مميزة أخرى مثل الألماني ماركو رويس والإسباني نوليتو.


بدون شك ليستر سيتي سواء أحرز لقب الدوري الإنجليزي بنهاية الموسم الحالي أم لا فأن وصوله لهذه المرحلة وضمان مركز أوروبي مهم بدوري الأبطال أو حتى الدوري الأوروبي هو أنجاز تاريخي للثعالب الزرقاء وبنسبة كبيرة رحيل محرز وباقي نجوم الفريق مثل جايمي فاردي ونجولو كانتي أصبح محل شك.

لكن لو صحت التقارير والأخبار وأقترب رياض محرز من الانتقال لبرشلونة فهل ستكون هذه الخطوة شيء إيجابي ومميز في مسيرته الكروية؟هذا ما سيتم الإجابة عليه خلال النقاط الآتية.


بالرغم من أن حلم محرز الكروي هو اللعب في برشلونة بجوار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلا أن النجم الجزائري لن يكون مفيداً له كروياً التواجد في برشلونة التي تمتلك خط هجوم كامل بمعنى الكلمة بتواجد الـMSN وبالتالي رياض محرز لن يجد لنفسه مكان في التشكيل الأساسي وسيصبح لاعب احتياطي مثل بيدرو سابقاً يشارك في عدد معين من الدقائق بكل مباراة .

برشلونة لديه سجل سابق بحالة مثل حالة محرز حالياً من البريميرليج فقد نجح عام 2008في التعاقد مع الجناح البيلاروسي إليكساندر هليب بعد التألق الشديد الذي قدمه مع أرسنال الإنجليزي وقتها ولكنه لم يقدم أي شيء يُذكر مع برشلونة في ظل العصر الذهبي وقتها للفريق وسط توهج ليونيل ميسي.


شبح دكة البدلاء

تكتيكياً رياض محرز مركزه الأساسي هو الجناح الأيمن وهو المركز الذي يتواجد به النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد تغيُر مركزه حسب خ لويس أنريكي وإقحام لويس سواريز كمهاجم صريح فبالتالي مركزه الأساسي محجوز وقد يستطيع محرز التواجد كجناح أيسر ولكن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا متواجد به وحتى في حال رحيله فمحرز ليست قوته الأساسية كجناح أيسر وسيحتاج الامر لمجهود مضني لتقديم نفس قوته الفنية والبدنية في هذا المركز مثل مركزه الأساسي.

وبالتالي تواجد محرز كأساسي يعتمد على رحيل أحد نجوم الخط الأمامي أو تغيُر الخطة وعودة ميسي لدور المهاجم الوهمي والاعتماد على محرز كجناح أيمن لكن هذا واقعياً أمر صعب حدوثه.


أعتقد أن رياض محرز يحتاج لنادي يضمن به مركز أساسي يحتاج لفريق يريد جناح أيمن لتطوير هجومه ولا يحتاج لفريق يريد تطوير دكة بدلاءه مثل ما يريد البرسا حاليا في الميركاتو وبالتالي أعتقد أن أندية أخرى مثل تشيلسي وأرسنال هم حلول أفضل للنجم الجزائري خلال الفترة القادمة في مسيرته خاصة أن محرز مازال يبلُغ من العمر 25 عام ولو تألق مع أحد كبار البريميرليج لمدة موسمين وقتها يستطيع الانتقال للبرسا ويكن في قمة نضوجه الكروي.

حلم محرز هو اللعب لبرشلونة وهذا حلم مشروع ولكن بعض الأحلام تستحق أن تؤجل نوعاً ما لأن الإسراع للحصول عليها وتحقيقيها قد يكون باب الهاوية.سبورت360


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير