2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خلدون ربابعة من بنك كابيتال

خلدون ربابعة من بنك كابيتال
جو 24 :

 

بعد نشرنا لخبر حول ارباح كابيتال بنك الصافية بعد الضريبة والمخصصات حسب البيانات الاولية غير المدققة من البنك المركزي والمفصح عنها من قبل البنك لدى هيئة الاوراق المالية، والتي بلغت تقريبا ٢ مليون دينار. وردنا الرد التالي من احد الموظفين لدى البنك ويدعى خلدون ربابعة، وتاليا نص الايميل ومرفقاته، ننشره اعمالا بحق الرد المكفول:


الاستاذ باسل العكور المحترم

تحية طيبة وبعد ،،،،

ارجو ان ارفق لكم الخبر الصحفي والذي تم إرساله للصحافة المحلية ، وتم نشرة في كافة الصحف والكثير من المواقع الالكترونية، بالإضافة الى صورة من موقع الخبر في الصحف الثلاث.



Regards,,

Khaldoon Rababaa

Corporate Communications & CSR Manager l Capital Bank




لا نعرف لماذا ينشر بنك كابيتال هذه الارقام التي تبدو انها براقة وجذابة و مختلفة عن الرقم ٢ مليون دينار ،وهي في الحقيقة متطابقة تماما ،فالربح الصافي بعد الضريبة والمخصصات شيء -وهو المبلغ الذي يمكن توزيعه على المساهمين-، والربح قبل الضريبة ومخصصات تدني التسهيلات الائتمانية شئ آخر تماما.. وربما يكون الاختلاف بينهما يساوي بالضبط الفرق بين الرقمين(٣٨،٩ و٢) مليون دينار.

لا أعرف لماذا تذكرت تلك الطرفة التي يدعي فيها احد الظرفاء بانه يملك وبيل غيتس ١٠٠ مليار دينار، وعند سؤاله عن التفاصيل يقول: انا معي عشرة دنانير والبقية عند بيل غيتس ….

لحسن الحظ ان جميع الارقام واردة في الافصاح وهذه ارقام اعتمدها البنك بنفسه وقدمها للهيئة لغايات التدقيق والاقرار، وهذه الارقام تتحدث عن نفسها وبائنة بينونة كبرى، ولا تحتاج الى شرح او توضيح ..ولذلك نحيلكم مرة اخرى الى خبرنا المنشور حول #موازنة_بنك_كابيتال ..

 

 
تابعو الأردن 24 على google news