jo24_banner
jo24_banner

تأهل الفيصلي والوحدات وشباب الأردن والرمثا إلى دور الثمانية "نظريا"

تأهل الفيصلي والوحدات وشباب الأردن والرمثا إلى دور الثمانية نظريا
جو 24 :

انتهت، أول من أمس، الجولة السابعة من مباريات الدور الأول لبطولة كأس الأردن - المناصير لكرة القدم، بدون الإعلان الرسمي عن تأهل أي فريق إلى الدور ربع النهائي "الثمانية".

ومع بقاء ثلاث مباريات لكل فريق في الدور الأول، فإن الحسابات النظرية تشير إلى تأهل فريقي الفيصلي والوحدات عن المجموعة الأولى وفريقي شباب الأردن والرمثا عن المجموعة الثانية، ما يعني أن الصراع على البطاقات الأربع المتبقية سيكون شديدا بين ثمانية فرق، ستتمكن أربعة منها من البقاء في دائرة المنافسة على اللقب، بينما ستودع الأربعة الأخرى المسابقة مبكرا.

منافسات بطولة الكأس ستتوقف حتى تقام الجولة الثامنة المقبلة أيام الخميس والجمعة والسبت 8، 9، 10 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بحيث تستأنف اعتبارا من يوم الخميس المقبل منافسات دوري المناصير للمحترفين بمشاركة نجوم المنتخب الوطني بخلاف بطولة الكأس.

"القطبان" ينتصران في المجموعة الأولى

المجموعة الأولى شهدت فوزا كبيرا للفيصلي على المنشية بنتيجة 3-0، وتناوب على تسجيل الأهداف الثلاثي عبدالله العطار وأشرف نعمان وعبدالهادي المحارمة، رغم أن الفيصلي أشرك بعض الوجوه الشابة وغير الأساسية.

وكذلك فعل الوحدات بعدد من اللاعبين البدلاء والشباب إلى جانب المخضرمين، فحقق الفوز بهدف وحيد حمل إمضاء الهداف التقليدي محمود شلباية، وبذلك فإن الفيصلي والوحدات، في حال فوزهما على شباب الحسين واليرموك، سيبلغان رسميا دور الثمانية.

المباراة الثالثة لم يستطع فيها اليرموك المحافظة على تقدمه بهدف محمود زعترة، فتمكن طارق صلاح من تحقيق التعادل، ما أشعل فتيل المنافسة بين فرق العربي واليرموك والمنتشية على البطاقتين المتبقيتين، بدون إغفال حظوظ شباب الحسين، وإن كان "نظريا" من المرشحين بقوة لوداع المسابقة، وربما تشكل مباراة العربي والمنشية ما يشبه "طوق النجاة" بالنسبة للفائز فيها.

نقطة لا تكفي في المجموعة الثانية

كان فريقا شباب الأردن والرمثا يمنيان النفس في تحقيق الانتصار للإعلان الرسمي عن التأهل، لا سيما وأن المجموعة الثانية تبدو معقدة الحسابات هي الأخرى.
الرمثا قطع مسافة طويلة من شمال المملكة إلى جنوبها، وللمرة الثانية خلال فترة وجيزة يعود من الكرك بتعادل سلبي مع ذات راس.

ولم تنجح الحراب الهجومية لدى شباب الأردن في هز شباك فريق الجزيرة، الذي كان هو الآخر يرغب في تحسين صورته التنافسية، بدلا من البقاء تحت رحمة سوء النتائج، وعليه لم تكن النقطة كافية للفرق الأربعة المتنافسة، وكان التعادل بدون طعم.

مقابل ذلك نجح البقعة في تحقيق فوز على الصريح بهدفين سجلهما نجم الفريق عدنان سليمان، ما أدى إلى توقف رصيد هذا الفريق الذي كان مميزا في مرحلة الذهاب.

نظريا.. فإن فريقي شباب الأردن والرمثا بلغا دور الثمانية، وإذا ما حققا الفوز على فريقي البقعة والجزيرة، فإن تأهلهما سيكون رسميا، وغير ذلك، فإن الإثارة ستبلغ مداها وتبقى حظوظ الفرق قائمة حتى الزفير الأخير، وإن كان الجزيرة "نظريا" في انتظار "معجزة" كي تحمله إلى الدور التالي.

أرقام من البطولة

- تم تسجيل 8 أهداف في مباريات الأسبوع السابع؛ منها 6 أهداف ضمن المجموعة الأولى وهدفان في المجموعة الثانية، وبذلك يرتفع عدد الأهداف المسجلة في 42 مباراة إلى 120 هدفا، منها 58 هدفا في المجموعة الأولى و62 هدفا في المجموعة الثانية.
- مهاجم فريق الوحدات محمود شلباية سجل هدف الفوز الوحيد لفريقه في مرمى شباب الحسين، وبذلك يواصل صدارة الهدافين برصيد 7 أهداف.
- فرق الفيصلي والوحدات "المجموعة الأولى" وشباب الأردن والرمثا "المجموعة الثانية"، حققت الانتصار في أربع مباريات من أصل سبع مباريات لعبتها، بينما لم يحقق فريقا شباب الحسين والجزيرة سوى انتصار وحيد.
- فريق الفيصلي ما يزال الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة، بينما خسرت فرق المنشية وشباب الحسين والبقعة والجزيرة أربع مباريات.
- بتعادله السلبي مع فريق ذات راس، يحقق الرمثا التعادل الأول له في البطولة، بينما يعد فريق الفيصلي أكثر الفرق تحقيقا للتعادل "3 مرات".
- ما يزال فريق شباب الأردن يمتلك القوة الهجومية الأفضل بعد أن سجل 16 هدفا، في حين أن هجومي العربي واليرموك هما الأضعف "7 أهداف".
- فريقا الفيصلي وشباب الأردن تميزا بالقوة الدفاعية "7 أهداف في مرمى كل منهما"، بينما يعد دفاع البقعة الأضعف "14 هدفا في مرماه".
- فريق الفيصلي أكثر الفرق جمعا للنقاط "15 نقطة"، بينما يعد شباب الحسين والجزيرة أقلها "5 نقاط".
- مباراة الرمثا وذات راس كانت أول مباراة في البطولة تخلو من الأهداف، تلتها في اليوم التالي مباراة شباب الأردن والجزيرة.
- شهد الأسبوع السابع ثلاث حالات فوز وثلاث حالات تعادل، وبذلك يصبح عدد حالات الفوز 31 حالة في 42 مباراة مقابل 11 حالة تعادل منها حالتان بدون أهداف.
- مباراة واحدة انتهت حتى الآن بقرار اتحاد لصالح الصريح على حساب الرمثا 3-0.
- تعد مباراة الوحدات وشباب الحسين الأغزر أهدافا "7 أهداف"؛ إذ فاز الوحدات بنتيجة 5-2.
- يعد فوز شباب الأردن على ذات راس 5-0 الأكبر حتى الآن.
- فرق العربي واليرموك وذات راس تساوت بعدد الانتصارات 2 والتعادل 2 والخسارة 3 والنقاط 8، كما تساوى فريقا العربي واليرموك بعدد الأهداف المسجلة أيضا "7 أهداف".
- تساوى فريقا الوحدات وشباب الأردن بعدد الانتصارات 4 والتعادل 2 والخسارة 1 والنقاط 14، وفريقا المنشية والبقعة تساويا بعدد الانتصارات 2 والتعادل 1 والخسارة 4 والنقاط 7، كما تساوى فريقا شباب الحسين والجزيرة بعدد الانتصارات 1 والتعادل 2 والخسارة 4 والنقاط 5.

نتائج مباريات الأسبوع السابع

- اليرموك * العربي 1-1، سجل لليرموك محمود زعترة وللعربي طارق صلاح.
- الفيصلي * المنشية 3-0، سجل للفيصلي عبدالله العطار وأشرف نعمان وعبدالهادي المحارمة.
- الوحدات * شباب الحسين 1-0، سجله محمود شلباية.
- البقعة * الصريح 2-0، سجل للبقعة عدنان سليمان 2.
- ذات راس * الرمثا 0-0.
- الجزيرة * شباب الأردن 0-0.

مواعيد مباريات الأسبوع الثامن

- العربي * المنشية، الخميس 8-11، الساعة 3، ستاد الأمير هاشم.
- الفيصلي * شباب الحسين، الخميس 8-11، الساعة 5.30، ستاد عمان.
- شباب الأردن * البقعة، الجمعة 9-11، الساعة 5.30، ستاد عمان.
- الرمثا * الجزيرة، الجمعة 9-11، الساعة 5.30، ستاد الأمير محمد.
- الصريح * ذات راس، السبت 10-11، الساعة 3، ستاد الأمير هاشم.
- الوحدات * اليرموك، السبت 10-11، الساعة 5.30، ستاد الملك عبدالله الثاني.


(الغد)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير