jo24_banner
jo24_banner

طوقان: قطاع المقاولات في أسوأ حالاته بسبب السياسات الحكومية

طوقان: قطاع المقاولات في أسوأ حالاته بسبب السياسات الحكومية
جو 24 :
مالك عبيدات- أكد نقيب المقاولين الأردنيين، وائل طوقان، أن قطاع المقاوﻻت يمرّ بأسوأ حاﻻته، حيث يشهد حالة ركود غير مسبوقة.

وأضاف طوقان لـجو24 إن الحكومة فرضت على القطاع ضرائب جديدة وصلت نسبتها إلى 80% "تستوفيها بغضّ النظر عن مقدار الربح أو الخسارة التي يتكبدها المقاولون"، مشددا في ذات السياق على أن تلك الزيادة مجحفة وقاتلة للقطاع الذي يعاني أصلا خسائر كبيرة.

ولفت طوقان إلى أن المقاولين عقدوا لقاء مع رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور لإيصال وجهة نظرهم ونقل معاناتهم إليه بصفته المسؤول الأول في السلطة التنفيذية، وأوعز الرئيس في حينها لوزير المالية بدراسة مطالب النقابة، "إلا أننا لم نلمس أي جديد".

وأشار طوقان إلى أن النقابة اتفقت مع الحكومة سابقا على اقتطاع نسبة نصف بالألف على المقاوﻻت، إلا أنه تم رفعها مؤخرا إلى 2.5 بالمئة وهي نسبة مرتفعة جدا.

وحول المشكلات الأخرى التي يعانيها القطاع، قال طوقان إن مشكلة العمالة الوافدة تعتبر أبرزها، حيث أن المقاولين يبحثون دائما عن العمالة المصرية بسبب قدرتهم على تلبية متطلبات العمل، لكن الأيدي العاملة المتوافرة في السوق هي السورية "وهي عمالة فنية وليست عمالة تنكة كما يُطلق عليها".

 
تابعو الأردن 24 على google news