jo24_banner
jo24_banner

الوحدة الشعبية يدين السماح باستخدام الاراضي الاردنية لعمليات عسكرية خارج الحدود

الوحدة الشعبية يدين السماح باستخدام الاراضي الاردنية لعمليات عسكرية خارج الحدود
جو 24 :
عبّر المكتب السياسي في حزب الوحدة الشعبية عن رفضه وإدانته الموقف الرسمي بالسماح باستخدام الأراضي الأردنية للقيام بعمليات عسكرية خارج حدود الوطن، ورفضه استخدام أراضي المملكة من قِبل أية جهة أجنبية.

وشدد الحزب في تصريح صحفي، الأحد، على رفضه جميع محاولات الزّج بالأردن وتوريطه في الأزمة السورية، مجددا دعوته لتجنيب الأردن نتائج الانخراط بالأحلاف العسكرية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية التي تدعم وتتبنى الارهاب الصهيوني وتعمل على إعادة رسم الخارطة السياسية للمنطقة العربية.

وتاليا نصّ التصريح كما ورد:

تصريح صحفي
 
توقف المكتب السياسي للحزب في اجتماعه الدوري الذي عقده يوم أمس أمام المستجدات على الصعيد المحلي والعربي وسجل الموقف التالي:
على الصعيد المحلي:
_ سجل المكتب السياسي للحزب رفضه وإدانته للموقف الرسمي في السماح باستخدام الأراضي الأردنية للقيام بعمليات عسكرية خارج حدود الوطن، ورفضه لاستخدامها من قِبل أية جهة أجنبية، ومحاولات زج الأردن وتوريطه في الأزمة السورية.
وجدد المكتب السياسي دعوته للحكومة بتجنيب الأردن نتائج الانخراط بالأحلاف العسكرية بقيادة الولايات المتحدة التي تدعم وتتبنى الارهاب الصهيوني، وتعمل على إعادة رسم الخارطة السياسية للمنطقة العربية عبر خلق دويلات طائفية وإثنية وعرقية متناحرة خدمة لحليفها الكيان الصهيوني، وخدمة لمصالحها في المنطقة.
على الصعيد العربي:
_ اعتبر المكتب السياسي أن قرار مجلس وزراء خارجية الدول العربية باعتبار حزب الله منظمة ارهابية جاء ليعكس حالة الهوان والانحدار الذي وصل اليه الواقع الرسمي العربي والجامعة العربية.
وجاء هذا القرار ليعكس حالة التبعية والارتهان والخضوع للإملاءت الأمريكية والصهيونية بتجريم المقاومة. تلك المقاومة التي سجلت صفحات مشرقة في عملية المواجهة مع الكيان الصهيوني.
إن الدور الذي تقوم به الأنظمة الرجعية العربية في حرف بوصلة الصراع عن اتجاهه الرئيسي مع العدو الصهيوني، وتسعير الفتنة الطائفية والمذهبية التي ستؤدي إلى تهديد الأمن القومي العربي، ومستقبل المنطقة العربية بالتفتيت والتجزئة.
وأكد المكتب السياسي على رفضه لهذا القرار لأنه يقدم أكبر خدمة للكيان الصهيوني، ويمنحه الفرصة للتهرب من مسؤوليته عن الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها يوميا بحق الشعب العربي الفلسطيني والأمة العربية.
وجدد المكتب السياسي مطالبته الحكومة بالتراجع عن قرار تأييد هذا القرار، لأنه لا يخدم المصلحة الوطنية ولا الأمن القومي العربي.
المكتب السياسي
حزب الوحدة الشعبية
عمان في 13/3/2016
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير