jo24_banner
jo24_banner

الفلاحات ينفي أن لقاء الاسلاميين مع رئيس مكتب الإرشاد جاء بهدف التحقيق مع "الجماعة"

الفلاحات ينفي أن لقاء الاسلاميين مع رئيس مكتب الإرشاد جاء بهدف التحقيق مع الجماعة
جو 24 :

امل غباين - أكد القيادي في الحركة الإسلامية سالم الفلاحات أن زيارة قيادات إسلامية أردنية إلى لبنان والالتقاء برئيس مكتب الإرشاد العالمي للاخوان المسلمين، جمعة أمين، ضمّ عددا من قيادات اسلامية لدول اخرى.

وقال الفلاحات في تصريح لـjo24 أن اللقاء جاء بدعوة من الدائرة السياسية لمكتب الارشاد العالمي ويأتي ضمن سلسلة لقاءات دورية بهدف تقييم الربيع العربي.

ونفى الفلاحات ان يكون اللقاء بهدف التحقيق مع قيادات اسلامية اردنية حول استخدام المال السياسي في الانتخابات الداخلية –كما اشيع مؤخرا- مشيرا الى ان اخوان الاردن يمتلكون استقلالية قرارهم الداخلي بعيدا عن تدخل مكتب الارشاد العالمي.

وأكد ان الحراكات الاسلامية المختلفة يجمعها فكر واحد، لكنها لا تتبع لإدارة واحدة تتحكم كل حركة بقرارها، مستشهدا بعدم استجابة الحركة الاسلامية لنصائح  خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" حيال المشاركة بالانتخابات النيابية.

وطالب الفلاحات كل من يكيل الاتهامات للحركة الاسلامية باظهار دليل واحد على الملأ حول تلك الاتهامات.

وفيما يتعلق بما اشيع عن قرار مكتب الارشاد العالمي بحل المكتب التنفيذي لإخوان الأردن طالب الفلاحات بإثبات حالة تعيين أو إقالة واحدة قام بها المكتب منذ تأسيسه، مشيرا الى ان المكتب التنفيذي لم يتدخل حيال الخلاف الذي حصل بين اخوان الاردن في العام 2008.

واستهجن الفلاحات ما وصفها بالهجمة الاعلامية على الاسلاميين، لافتا الى انها زادت عن حدها بقوله:" عوضاً عن تركيزهم على اختلاف وجهات النظر في الجماعة، عليهم ان يكتبوا عن المال السياسي التي يستخدم في الانتخابات لتزوير إرادة الشعب، وعلى أقلامهم ان تنتقد الفساد والمفسدين".

ووجه رسالة لوسائل الإعلام الرسمي مفادها: "خففوا عن انفسكم وعمن يحرككم.. لن تفرحوا بالفرقة، فلم نختلف ولن نختلف، وان وجدت ممارسات تحصل هنا أوهناك فلن نخجل من طرحها ".

تابعو الأردن 24 على google news