2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاعتماد وضمان الجودة ينظم زيارات ميدانية لكليات الجامعة الاردنية

الاعتماد وضمان الجودة ينظم زيارات ميدانية لكليات الجامعة الاردنية
جو 24 :
سعيا لإنتاج منظومة تعليمية وبحثية وإدارية متميزة، وتطبيقاً لميثاق الجامعة الأردنية لممارسات ضمان الجودة، بدأ مركز الاعتماد وضمان الجودة بتنفيذ برنامج يشمل زيارات ميدانية لجميع كليات الجامعة، للاطلاع على مدى مطابقة الوثائق والإجراءات المتبعة فيها لمعايير الاعتماد.

وأكد مدير المركز الدكتور فالح السواعير أن الهدف من هذه الزيارات يأتي ضمن رسالة المركز نحو تطبيق وترسيخ مفاهيم ضمان الجودة وإدارتها في الجامعة ومراقبة الأداء، وتطوير الإجراءات الإدارية؛ مشيرا إلى أن الزيارة الأولى ستكون للتأكد من جاهزية وجودة ملف "البرنامج" من حيث المواصفات والخطط الدراسية المعتمدة باللغتين العربية والإنجليزية والخطط الاسترشادية وتقارير البرامج وقرارات الهيئة، وملف "المساق الدراسي" من حيث الوصف والتقارير وتاريخ آخر تحديث، إضافة إلى ملفات "أعضاء هيئة التدريس" من حيث السيرة الذاتية والشهادات ومعادلات الشهادات وقرارات التعيين والترقية.

وأوضح السواعير أن فريق المركز سيركز في كل زيارة على معيار معين من معايير جودة التعليم العالي، وفي ختام الزيارات يتم تقديم تقرير عن أداء الكلية في هذا المعيار ومناقشة خطة التحسين على المعيار مع المعنيين.


يشار إلى المركز بدأ سلسلة زياراته بكلية طب الأسنان وستتبعها زيارات إلى الكليات الأخرى بواقع زيارتين في الأسبوع تستمر حتى مطلع شهر حزيران وفقا للجدول التالي:
  • الاعتماد وضمان الجودة ينظم زيارات ميدانية لكليات الجامعة الاردنية
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير