jo24_banner
jo24_banner

تأسيس "المنتدى العربي الناصري الديموقراطي"

تأسيس المنتدى العربي الناصري الديموقراطي
جو 24 : أعلن ناشطون قوميون في بيان صحفي صدر في عمان اليوم عن تأسيس "المنتدى العربي الناصري الديمقراطي" الذي يستلهم الفكر الناصري في ترسيخ مبادىء الحرية والعدالة الاجتماعية والوحدة والكرامة الانسانية.

وإعتبر البيان الصحفي تأسيس المنتدى محاولة للاسهام الفاعل في تطوير الثقافة الوطنية والقومية من خلال تبني منهجية الانفتاح والمشاركة.

ويسعى المنتدى لتكريس ثقافة الايمان بالآخر وحقه في المشاركة ومحاربة كافة اشكال التعصب والطائفية والاقليمية والارهاب الفكري التي يعتبرها من اخطر الامراض التي تفتك بالامة العربية.

وينطلق المنتدى من الايمان بان الوجود القومي للامم هو ارقى اشكال التطور الاجتماعي للانسان ويدعو الى الوحدة العربية التي لم تعد ضرورة للتقدم فقط بل للبقاء.

ويسعى المنتدى إلى انتاج خطاب واع معاصر من خلال اطار تفاعلي جاد من الفهم والتحليل والنقد نابع من مرتكزات وثوابت الامة يجيب بكفاءة عن اسئلة الحاضر مستلهما الاضاءات من النماذج المشرقة في تاريخها، معتبرا التجربة الناصرية ارقى تجربة في المشروع النهضوي العربي والذي بالاساس يتناقض مع المشروع الامبريالي الصهيوني ، مؤمنا أن الصراع العربي الصهيوني صراع وجود لا صراع حدود، معتبرا خيار المقاومة هو الخيار الوحيد لتحرير فلسطين التاريخية انطلاقا من ان ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة.

وكان بيان إعلان التأسيس قد صدر عقب موافقة وزارة التنمية السياسية على ترخيص المنتدى. واطلاق صفحته الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
تابعو الأردن 24 على google news