jo24_banner
jo24_banner

المستقلة للعاملين في النقل الجوي تدعو للاعتصام امام الملكية الاردنية: الشارع اوسع

المستقلة للعاملين في النقل الجوي تدعو للاعتصام امام الملكية الاردنية: الشارع اوسع
جو 24 :
أعلنت النقابة المستقلة للعاملين في قطاع النقل الجوي مشاركتها في #الاعتصام المزمع اجراؤه صباح الأحد الموافق 20 اذار 2016 أمام شركة الملكية الأردنية، احتجاجا على #الاعتداء الذي تعرضت له النائب هند الفايز امام مكتب رئيس مجلس ادارة الشركة سليمان الحافظ.

وأكدت النقابة على ضرورة أن يقف أبناء الملكية الأردنية بالمرصاد لكلّ "مسؤول يعتقد أن تسلمه ادارة مؤسسة وطنية يعني أن الشركة أصبحت ملكا فرديا له أو عائليا".

ونددت النقابة في بيان صحفي وصل جو24 نسخة عنه بإعلان شركة الملكية الاردنية عدم الاعتراف بقانونية وشرعية ودستورية النقابة المستقلة للعاملين في قطاع النقل الجوي، مشددة على أن "من لا يعترف بالنقابة المستقلة لا يعترف أصلا بحقوقكم".

وأكدت النقابة على أن الادارة التي لا تتسع مكاتبها للقاء ممثلي العمال، عليها أن تعلم وتعي بأن "الشارع أوسع"، مجددة دعوتها الموظفين للمشاركة في اعتصام الأحد.

وتاليا نص البيان كما ورد:

بسم الله الرحمن الرحيم
من كان يعيش في فقاعة المنصب فلنفقأ فقاعته ونسمعه بصوت عال ان أرزاق الاردنيين وكرامتهم وشركاتهم اسمى واهم واكثر تجذرا من مجرد نزوات عائلية أو سطوة مكتب. إنها أموال الأمة وها أنتم لا تراعون في هذه الامة إلاً ولا ذمة فما عادت الملكية الاردنية مُلكاً لأحد.. إنها مُلكٌ لهذا الوطن بكل ابناءه وهي التي طالما إستنزفت من جيوبهم مئات الملايين لتغطية الكوارث المالية والإقتصادية التي ساقتها إدارات متلاحقة!
إن الجهل او التجاهل او كلاهما قد يقودان للكارثة..! فلن ننتظر من ضيقي الافق أن يحكموا ويتحكموا بمصائر الالاف. فمن يختزل الوطن بمكتب او بمنصب فهو لا يرى أبعد من أنفه! فإن الناقل الوطني إذا نزف، نزف معه وطن بأكمله..ولن ندع الوطن مرهونا بعقلية المقامرين الذين لا يرون أبعد من جدران مكاتبهم، حتى وإن كانت زجاجية!
أيها الأخوة،
أبناء الاردن وابناء الملكية الأردنية،
إننا في النقابة المستقلة وكممثلين للعاملين في الملكية الاردنية إستمدوا شرعيتهم من شرعية مطالبكم، من شرعية حقوقكم ، قد أخذنا على عاتقنا وبالقوة التي منحتمونا اياها وبالحق الذي تمثلونه ان نقف لأعداء الوطن وأعداء شركتنا العزيزة بالمرصاد، وان موعدنا يوم الاحد الموافق 20/3/2016 للمشاركة في الاعتصام المفتوح الذي تقرر في ديوان الاردنيين ديوان مثقال الفايزبدعوة من احرار هذا الوطن وبمشاركة إتحاد النقابات العمالية المستقلة والقوى والفعاليات والوطنية ونقابتكم الدستورية النقابة المستقله للعاملين في قطاع النقل الجوي أمام مبنى الملكية الاردنية، لاسترداد حقوقنا وتصحيح المسار، دعوة لكل من ينادي بشعار قائد الوطن ان " كرامة المواطن الاردني من كرامتي". دعوة لأن نقول لكل مسؤول ان إدارة اية مؤسسة في هذا الوطن لا تعني انها أصبحت ملكية فردية او عائلية، وإنك بموقعك خادم للشعب وليس سيداً له. لنقول لهم ان ابواب المسؤولين لا بد ان تبقى مفتوحة مُشرعة لكل مواطن او نائب او صاحب حق، والا ستتكسر على "كروشهم" التي ملؤها من خيرات هذا الوطن.
ايها الزملاء الاحرار،
إن من لا يعترف بقانونية النقابة المستقلة او شرعيتها ودستوريتها ، لا يعترف أصلا بحقوقكم مهما كانت شرعيتها، وان من من لا يعترف ويضرب بعرض الحائط الدستور الاردني والمعاهدات والمواثيق الدوليه التي تخص حرية التنظيم النقابي بدون قيود والتي صادقت عليها حكومة المملكة الاردنية الهاشمية لا يعترف الا بما يصب قي مصلحته الشخصية فقط, ومنذ متى تقرر الادارة من يمثل العمال وتمنح الشرعية ؟!!!
ها نحن نحذرهم ونقول لهم.. دعكم من أحبال الشرعية والقانونية لا تتسلقونها دوما هربا من اعطاء الحق و وتلبية المطالب، ان الغرور والرعونة التي تتسم بها إدارتكم أفضت بكم للتطاول حتى على ممثلي هذه الامة، الذين يملكون حق المحاسبة والرقابة ولا ينتظرون الإذن او المبررات لذلك، ولا عجب ان تتطاولوا ايضا على ممثلي العاملين مدعين عدم شرعيتهم، اولئك الذين قادتهم اليكم انتخابات نزيهة شفافة افتقدت اليها نقابات أخرى مارست التزوير والتضليل وصادرت ابسط حقوق من تمثلهم ، ونحن نعلم ان من يصادر ارادة العاملين وحقهم في الانتخاب، قطعا لن يكون امينا على باقي حقوقهم..!
اما شرعيتنا، فما عدنا بعد لقائنا هذا بحاجة لاوراق ثبوتية او شهادة ميلاد منكم او من غيركم، فشرعيتنا هي نحن، نحن بكل ما نملك، من حق وقوة وأدوات ودستور، وما عدنا بعد اليوم معنيين باللجوء لأسلوب الحوار الذي لا يُحترم في الطرف الاخر ولا حتى أبسط حقوقه في لقاء قصير مع الادارة، وها نحن نقولها لكم.. اذا كان مكتبكم لا يتسع للقائنا، فالشارع حتما أوسع..!!
ايها الشرفاء الاحرار،
معاً يوم الاحد لنصرة قضيتكم وحقوقكم المسلوبة... معاً لبتر اليد التي تمتد على ارزاق ابنائكم وتستهين بكم ... معا لنصرة من ناصر قضيتكم ومطالبكم ، سنكون يدا واحدة وصوتا واحدا في دعم اختنا التي تعرضت لسوء المعاملة والعجرفة لأنها جائت تطالب بحقوقكم وحقوق ابنائكم وابناء هذا الشعب وممتلكاته، معا لنقول لهم ان الجوع والظلم كلاهما يخلق ثورة..!
فالخيارات مفتوحة.. ومن كان مكتبه من زجاج.. فلا يرمينا بعجرفته!!
رئيس النقابة المستقلة للعاملين في قطاع النقل الجوي
احمد عواد
 
تابعو الأردن 24 على google news