jo24_banner
jo24_banner

حملات مكثفة للأمانة تستهدف البؤر السلبية للبسطات والمحال المخالفة بعد العيد

حملات مكثفة للأمانة تستهدف البؤر السلبية للبسطات والمحال المخالفة بعد العيد
جو 24 : كشف مدير دائرة ضبط عمليات البيع العشوائي والإزالة المهندس أحمد العبيني عن توجه أمانة عمان عقب عيد الأضحى المبارك لتنفيذ حملة إزالة واسعة على معارض بيع السيارات المخالفة.

وأضاف أن الحملة التي ستغطي جميع مناطق العاصمة ستشمل أيضاً السيارات المعروضة على الأرصفة وتعود لمواطنين ، بحيث سيتم تصويرها وتسجيل المخالفات عليها بناء على أرقامها بالتعاون مع إدارة السير المركزية.

كما وكشف في تصريحات صحفية للمركز الإعلامي التابع للأمانة عن حملة مماثلة ستنفذ على معرشات البطيخ والشمام المخالفة في كافة شوارع وأحياء العاصمة.

وقال العبيني أن كوادر الدائرة رصدت كافة النقاط السوداء بالعاصمة والتي أصبحت مصدر إزعاج للمواطنين إضافة لكونها تشكل مكاره صحية وبيئية ، لافتا إلى أن حملة الأمانة لإزالة البؤر السلبية غطت منذ انطلاقها نحو 65% من مناطق العاصمة.

وأشار في السياق إلى أن الأمانة ستنفذ حملة إزالة للبسطات والمحال المخالفة داخل نفقي الجامعة الأردنية على شارع الملكة رانيا العبدالله وهي من المواقع التي تم رصدها كبؤر سلبية ومصدر إزعاج للمواطنين ، لافتا إلى أنه تم منحهم المهلة اللازمة للإزالة.

وأكد العبيني على أن الأمانة ستواصل حملات الإزالة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لإزالة جميع المحال التجارية والأكشاك المخالفة فقط ، والتركيز على المخالفات المتعلقة باستغلال الارتدادات.

ولفت إلى أن الإزالة تقسم لقسمين ، الأول إزالة كلية وتشمل عمليات إزالة بسطات ومحال مخالفة لموقع أو شارع بالكامل ، والثانية إزالة عادية وتشمل عمليات إزالة متفرقة.

وكانت الأمانة استحدثت دائرة البيع العشوائي مؤخراً لمعالجة ظاهرة البسطات والقضاء عليها بعد انتشارها وزيادة الشكاوى من المواطنين فضلا عن كونها ظاهرة تشوه الصورة الحضرية للمدينة.
تابعو الأردن 24 على google news