jo24_banner
jo24_banner

المستقلة للمضيفين الجويين تستنكر تهميش الملكية الاردنية للموظفين

المستقلة للمضيفين الجويين تستنكر تهميش الملكية الاردنية للموظفين
جو 24 :
استنكرت النقابة المستقلة للمضيفين الجويين في الاردن رفض ادارة شركة الملكية الاردنية استقبال  بعض موظفي الشركة والجلوس معهم والاستماع لمطالبهم.

وأكدت النقابة في بيان صادر عنها أن ما قامت به ادارة الشركة ليس سوى تكبر واستعلاء على الموظفين، مشددة في ذات السياق على أن عجلة الانتاج لا تتم دون أولئك الموظفين وان الاستماع لمطالبهم وتلبيتها واجب وطني وليس فضلا من احد عليهم.

وتاليا نص البيان :

تُعلن النقابة المستقلة للمضيفين الجويين في الأردن عن شجبها و استنكارها لما حدث يوم الخميس الموافق ٢٠١٦/٠٣/١٧ عندما تعرض مجموعة من الزملاء العاملين في الملكية الأردنية من رفضِ استقبالهم و الجلوس معهم على طاولة الحوار- كما جرت العادة في المؤسسات الكبرى الناجحة من جلوس الإدارات العليا مع موظفي الشركات اللاتي يترأسونها - للوصول إلى حلول تُرضي جميع الأطراف.

و تستنكر النقابة المستقلة للمضيفين الجويين في الأردن هذا النهج الغريب على عاداتنا و سلوكياتنا من الإستعلاء و التكبُّر في مقابلةِ ممثلي العمال و الموظفيين بحُججٍ واهيةٍ لا تَمُتُّ لأبسط أبجديات الحوار الإداري بين الرئيس و المرؤوس بصلة!

أما عن الحديث عن شرعية النقابات الممثلة للعمال ما بين مستقلة و عامة فقد أصبح لغواً و مخالفة صريحة للدستور الأردني و المواثيق و العهود الدولية الموقعة عليها المملكة الأردنية الهاشمية.

فالشرعية تُستمد من التمثيل الحقيقي للعمال في كل مواقعهم و ليس من خلال فئة مُتنفِّذة و مجموعة من المدراء جثموا على صدور العمال لسنوات عجاف و لم يتم انتخابهم من أحد، لا و بل أصبحوا وأمسَوا يحاربون كل تمثيل منظم ونزيه يحاول أن ينتزع أبسط حقوق العامل من غير مصلحة شخصية!

إننا في النقابة المستقلة للمضيفين الجويين في الأردن نرى أن عجلة الإنتاج لا يمكن أن تدور من غير العامل والموظف، وأن أهم طرف في معادلة العمل على الإطلاق هو العامل، وأنه لا نجاح لأيَّ مؤسسة مهما كَبُرَ شأنُها من غير إيلاءِ كل الإهتمام والإحترام المتبادل بين الإدارات والموظفين.

قال تعالى: ﴿ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ ﴾ صدق الله العظيم.
 
تابعو الأردن 24 على google news