jo24_banner
jo24_banner

وزارة العمل تؤكد حرصها على العمالة المصرية

وزارة العمل تؤكد حرصها على العمالة المصرية
جو 24 : بحث أمين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة اليوم الاحد، مع مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية الدكتور هشام النقيب والسفير المصري في عمان خالد ثروت والمستشار العمالي المصري عددا من القضايا العمالية المتعلقة بالعمالة المصرية الوافدة.

واكد ابو نجمه حرص وزارة العمل على التواصل والتنسيق مع الجانب المصري فيما يتعلق بالعمالة الوافدة المرحب بها دائما لما تتمتع به من خبرة وكفاءة عالية في العمل والإنجاز, مشيرا الى ان العمالة الوافدة المصرية هي الأعلى بين مختلف الجنسيات الموجودة في الأردن حيث تشكل ما نسبته 65 بالمئة من حجم العمالة الوافدة، خصوصا في قطاع الإنشاءات ,الزراعة, الصناعات التحويلية والخدمات العامة.

كما تم خلال اللقاء بحث عدد من البنود المبرمة في مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة بين الجانبين وبنود اجتماع اللجنة الفنية الأردنية المصرية المشتركة الذي عقد في عام 2014 والسبل الكفيلة لمتابعة تنفيذها بما يخدم الرعايا المصريين الموجودين على أرض المملكة.

واعرب الدكتور النقيب عن شكره لجهود الأردن وكوادر وزارة العمل لتعاملها الإنساني والحضاري مع العمالة المصرية, داعيا لبذل المزيد من التعاون المشترك لتنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين الطرفين بما يخدم الشعبين الشقيقين.

وتم خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا التي تواجه الاردن في جهوده لضبط العمالة الوافدة المخالفة لتنظيم سوق العمل والتوعية من قبل الجانب المصري لكل وافد الى المملكة بحقوقه وواجباته المنصوص عليها في قانون العمل الاردني حتى يتجنب العامل الوقوع في المخالفات والتعرض للمسائلة القانونية وبنفس الوقت توفير الحماية القانونية والاجتماعية له.
تابعو الأردن 24 على google news