2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عريقات: اسرائيل مسؤولة عن جريمة دوما.. ويحذر من محرقة أخرى بحق أبناء الشعب

عريقات: اسرائيل مسؤولة عن جريمة دوما.. ويحذر من محرقة أخرى بحق أبناء الشعب
جو 24 :

حمّل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات اليوم المستوى الرسمي الإسرائيلي ومؤسساته "السياسية والأمنية والدينية" المسؤولية الكاملة عن الجريمة البشعة التي ارتكبها مستوطنون صباح اليوم بحق إبراهيم دوابشة الشاهد الوحيد على جريمة إحراق عائلة الدوابشة في قرية دوما بنابلس، مؤكداً أن هذه الجريمة تأتي كنتيجة للاجماع الممنهج على التحريض والتطرف والقتل وسياسات "الأبارثهايد" التي تقودها تلك المؤسسات برعاية حكومة نتنياهو.

وقال عريقات: " إن السكوت عن هذه الجرائم من قبل المجتمع الدولي وعدمإدانتها واتخاذ مواقف واجراءات عاجلة للجمها يعدّ تورطاً سياسياً وقانونياً وأخلاقياً في جرائم الاحتلال".

وطالب عريقات في بيان صحفي له اليوم المجتمع الدولي بضمان إلزام إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، بتأمين الحماية والأمن للسكان الفلسطينيين المدنيين التي تحتل أرضهم، ودعاهم إلى اتخاذ مبادرات مسؤولة من أجل إنهاء الاحتلال وتأمين الحماية الدولية العاجلة قبل أن ترتكب إسرائيل ومستوطنيها محرقة أخرى بحق أبناء شعبنا.

وأكد أن تجاهل سلطات الاحتلال لخطورة هذه الجرائم يعكس مدى الحصانة القانونية والسياسية التي تتمتع بها، والضوء الأخضر الذي منحه إياها المجتمع الدولي، وقال: " إن الاحتلال العسكري طويل الأمد والممارسات الاستعمارية ونقل ما يزيد عن 650.000 مستوطن إلى أرض دولة فلسطين ما هو إلاّ مثالاً على نظام شامل للقمع والقهر المتواصل الذي يؤيده المجتمع الدولي على ما يبدو" .

وذكّر عريقات بجريمة حرق الطفل المقدسي محمد أبو خضير، محذراً من تفاقم هذا السلوك الشاذ وانسلاخه عن المنظومة الانسانية العالمية، وأضاف: " إن هذه الممارسات العنصرية الدموية أصبحت شائعة من قبل حكومة الاحتلال، وتشجع على ارتكاب المزيد من الجرائم دون رادع أو رقيب".


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير