jo24_banner
jo24_banner

تويوتا تعلق إنتاجها بالصين بسبب نزاع على سيادة الجزر

تويوتا تعلق إنتاجها بالصين بسبب نزاع على سيادة الجزر
جو 24 :

تعتزم مجموعة تويوتا اليابانية وقف الإنتاج في مصنعها الرئيسي في الصين الأسبوع المقبل كما ذكرت صحيفة يابانية، ، بينما تتراجع مبيعات السيارات في الصين بسبب نزاع ياباني صيني يتعلق بالسيادة على جزر.

وذكرت صحيفة اساهي شيمبون أن تويوتا أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم في النصف الأول من العام، ستعلق الإنتاج في مصنع التجميع في تيانجين (منطقة بكين) اعتباراً من يوم الإثنين ولمدة أسبوع.

وهذا المصنع الضخم الذي يستخدم قرابة 13 ألف شخص، أنتج حوالى 500 ألف سيارة العام الماضي من أصل الـ800 ألف التي جمعتها تويوتا في كل أنحاء الصين.

واضطرت تويوتا إلى خفض وتيرة الإنتاج في مصانعها الصينية في الأسابيع الأخيرة كما فعلت الشركتان اليابانيتان المنافستان لها "نيسان" و"هوندا"، بسبب تدهور مبيعات السيارات اليابانية في الصين على إثر خلاف صيني ياباني بشأن السيادة على جزر في بحر الصين الشرقي.

وارتفعت حدة التوتر الصيني الياباني بعد تأميم اليابان في بداية أيلول/ سبتمبر جزر سنكاكو في بحر الصين الشرقي التي تديرها طوكيو وتطالب بكين بالسيادة عليها.

واجتاحت تظاهرات مناهضة لليابان ضمت عشرات آلاف الصينيين شوارع عشرات المدن الصينية في منتصف أيلول/ سبتمبر وتخللتها أعمال عنف استهدفت المصالح اليابانية قبل أن توقفها سلطات بكين.

وخلال شهر أيلول/ سبتمبر، تراجعت مبيعات تويوتا في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، بنسبة 48,9 بالمائة على مدى عام لتصل إلى 44 ألفاً ومائة سيارة، بينما تراجعت مبيعات "نيسان" بنسبة 35,3 بالمائة لتصل إلى 76 ألفاً و66 سيارة، ومبيعات "هوندا" بنسبة 40,5 بالمائة لتصل إلى 33 ألفاً و931 سيارة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير