jo24_banner
jo24_banner

اعتصام مفتوح لمزارعي وادي الاردن وخطوات تصعيدية لتعويض الخسائر

اعتصام مفتوح لمزارعي وادي الاردن وخطوات تصعيدية لتعويض الخسائر
جو 24 :
ياسر شطناوي - نفذ مزارعو وادي الاردن اعتصاما مفتوحا صباح الثلاثاء امام سوق العارضة المركزي احتجاجا على التراخي الرسمي من الحكومة في التعاطي مع مطالبهم بتعويضهم عن الخسائر التي تكبدوها في الموسم الزراعي الحالي.

واكد رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن عدنان خدام ان المزارع وصل الى حالة لم يعد باستطاعته توفير ادنى سبل العيش بسبب الخسائر المتتالية التي لحقت به نتيجه وقف باب التصدير وارتفاع كلف الشحن، اضافة الى تدني الاسعار وارتفاع مستلزمات الانتاج للمواد الزراعية.

وقال ان المزارعين سيصعدون احتجاجهم خلال الايام القادمة وسيقيمون خيما يبيتون بها كما هو حال اللاجئين السوريين، منوها الى ان الاجتماعات واللقاءات التي عقدت والتي ستعقد لا تغني ولا تسمن من جوع .

واضاف ان 60 بالمائة من انتاج الموسم الحالي قد انقضى وما تبقى بنسبة 40 بالمائة هي السبيل الوحيد لدى المزارعين بالنجاة من الافلاس الكامل في حال تم فتح اسواق التصدير ، مشيرا الى ضرورة دعم المزارعين بتكلفة الشحن الجوي للدول المجاورة ، ودعم صندوق المخاطر الزراعية .

واشار ان الحل الوحيد هو تعويض المزارعين المتضررين بالخسائر المالية التي وصلت الى 40 مليون دينار ، منوها الى ان منطقة وادي الاردن الزراعية اصبحت منكوبة زراعيا وعلى السلطات الرسمية التحرك لحل هذه المشكلة .

وكان قد عقد اتحاد المزارعين في وادي الاردن الاحد الماضي لقاء تشاوريا في قاعة بلدية معدي الجديدة بلواء دير علا مع رؤساء جمعيات ونقيب مصدري الخضار والفواكه لبحث المشكلات التي تواجه مزارعي الوادي.
تابعو الأردن 24 على google news