2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مركز للتربية الخاصة بديرأبي سعيد بدون أخصائيي نطق

مركز للتربية الخاصة بديرأبي سعيد بدون أخصائيي نطق
جو 24 : يفتقر مركز الكورة الشامل للتربية الخاصة في ديرابي سعيد بلواء الكورة ، لاخصائي نطق دائمين منذ افتتاحه قبل عدة اعوام الى الان، بحجة عدم وجود شواغر لدى وزارة التنمية الاجتماعية على جدول تشكيلاتها تغطي النقص .
وقال اولياء امور ان المركز الذي اقيم بمبادرة ملكية لاستيعاب طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة باللواء وزود بكوادر بشرية مدربة ، واجهزة ومعدات ووسائل تعليمية وترفيهية عالية الجودة ، الا انه بقي يفتقر الى اخصائي نطق على كادر الوزارة رغم حاجة الطلبة لذلك.
واكد المواطن يونس بني يونس ان المركز يعاني من عدم وجود اخصائي نطق منذ افتتاحة ، حيث تم تدريب معلمة تابعة لجمعية الاثير لذوي الاحتياجات الخاصة لتعويض جزء من النقص ، بعد ان عجزت وزارة التنمية الاجتماعية والمجلس الاعلى للمعاقين من تعيين اخصائي نطق بالمركز على نظام شراء الخدمات ، لافتا ان هذا النقص انعكس سلبا على الطلبة واقلق ذويهم .
واشار ان المركز يغطي ساعة تدريبية على النطق للطلبة البالغ عددهم نحو (60) طالب وطالبة وسط حالات من التخلف العقلي البسيط وبطيئ التعلم .
وقال محي الدين ملحم ان جمعيات الكورة التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة لا يوجد لديها اخصائيين نطق لا معلمين او معلمات ، والسبب ارتفاع كلفة التدريب وعدم وجود مؤهلين علميا في هذا المجال ، وان وزارة التنمية اقدر على توفير الاخصائيين منهم وخاصة في مركز الكورة الشامل الذي يستقبل الطلبة من كل بلدات اللواء .
وطالب وزارة التنمية الاسراع في تعيين اخصائي نطق بمركز الكورة الشامل ، باعتباره الجهة الوحيدة الحاضنة لفئة الاطفال بطيئي النطق في لواء يتجاوز عدد سكانه (140) الف نسمة .
واستبعد مدير التنمية الاجتماعية في اللواء محمد اعيدة ان يكون المركز بدون اخصائي نطق الى الان كما يقول البعض ، مشيرا الى ان جمعية الاثير لذوي الاحتياجات الخاصة في ديرابي سعيد ، وظفت مدربة نطق على كادرها تعمل لحساب المركز بالتنسيق مع التنمية .
واضاف ان مديرية التنمية بالتنسيق مع مركز الكورة الشامل، خاطبت الوزارة منذ مدة لتوفير اخصائي نطق وتم التنسيب بموظف متخصص بهذا المجال لنقله للمركز ، ولا زلنا ننتظر الموافقة ، مؤكدا ان المركز بحاجة الى اخصائيي نطق دائمين .الراي
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير