jo24_banner
jo24_banner

اغلاق 7 شركات توظيف و3 مواقع الكترونية مخالفة لقانون العمل

اغلاق 7 شركات توظيف و3 مواقع الكترونية مخالفة لقانون العمل
جو 24 :
ياسر شطناوي - اكد رئيس قسم التشغيل في وزارة العمل حمد الحيصة ان الوزارة اغلقت 7 شركات توظيف و 3 مواقع الكترونية و صفحات فيسبوك مختصه بنشر اعلانات توظيف، وذلك بعد التاكد من مخالفتها احكام المادة 10 و المادة 11 من قانون العمل .

وقال الحيصة لجو24 ان ما يقارب 76 شركة وظائف مرخصة تعمل في المملكة ، وتخضع لاحكام قانون العمل الاردني ،منوها الى ان رقابة متواصله على هذه الشركات من قبل مكتب العمل والجهات التابعه له .

وبين ان لدى قسم التشغيل مكتب مختص بالشكاوى يعمل من خلال كوادره على متابعة اي شركة توظيف مخالفة ، مشيرا الى انه اذا ثبت وجود مخالفه بحق اي شركة فانه يتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق صاحبها، و التي قد تصل الى التوقيف و السجن .

وحول قضية الاعلانات الوهمية لاستقطاب الفتيات ،بين الحيصة ان مكتب التشغيل يعمل باستمرار على رصد اي اعلان وهمي و يتابعه ، مؤكدا في الوقت نفسه ان من ابرز الشروط لمنح الترخيص لشركة توظيف هي عدم التعمد في تضليل المواطنين و استغفالهم او استغلالهم باي طريقة كانت .

واضاف انه تم مؤخرا تشكيل لجنة تضم مندوبين من وزارة العمل و وزارة الاتصالات و وزارة الداخلية لمتابعة الشركات المخالفة خاصة التي لديها مواقع الكترونية و صفحات تواصل اجتماعي لاغلاقها و اتخاذ الاجراءات اللازمة مع اصحابها .

ويذكر ان المادة 10 و المادة 11 من قانون وزارة العمل تنص على ان " وزارة العمل تتولى مهام تنظيم سوق العمل ، ويجوز لها انشاء مكاتب للتشغيل او الترخيص لمكاتب من اجل هذه الغاية ، كما ينص القانون على انه لايجوز لغير مديريات التشغيل و مكاتب التشغيل المرخصة القيام باعمال الوساطة في التشغيل ، مع احقية الوزير اغلاق المحل المخالف لاحكام المادة و احالته الى المحكمة ".

 
تابعو الأردن 24 على google news