2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رحيل كرويف.. حداد وطني ونعي كروي خاص

رحيل كرويف.. حداد وطني ونعي كروي  خاص
جو 24 :

نكست الأعلام في العاصمة الهولندية أمستردام، الخميس، بعد رحيل أسطورة كرة القدم يوهان كرويف عن 68 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان.

وقرر الاتحاد الهولندي تكريم كرويف بنعي خاص، من خلال إيقاف مباراة منتخبه الودية مع فرنسا، الجمعة، في الدقيقة 14، إشارة إلى الرقم 14 الذي ارتداه الأسطورة، وذلك من أجل الوقف دقيقة صمت.

ونعت هولندا "الطائر" كرويف الذي أبدع في الملاعب كلاعب مع أياكس أمستردام وبرشلونة الإسباني، ثم كمدرب مع الفريقين اللذين أحرز معهما ألقابا كثيرة، أبرزها في كأس الأندية الأوروبية البطلة (ثلاثة مع أياكس كلاعب وواحد مع برشلونة كمدرب).

"خسرت هولندا رياضيا فريدا من نوعه وصاحب قلب كبير"، هذا ما كتبه الملك االهولندي فيليم-ألكسندر في صفحته على موقع فيسبوك، مضيفا: "لقد أغنى كرتنا وأعطاها وجها جديدا. كان حقا أيقونة هولندية بامتياز".

وأعلن عن وفاة كرويف عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر حيث كتبت العائلة: "في 24 مارس 2016، توفي يوهان كرويف (68 عاما) في برشلونة محاطا بعائلته بعد صراع طويل مع مرض السرطان".

وأصدر الاتحاد الهولندي لكرة القدم بيانا قال فيه: "لقد علمنا بحزن شديد بوفاة يوهان كرويف. تعجز الكلمات عن التعبير".

أما رئيس الاتحاد المحلي للعبة ميكايل فان براغ، فقال: "لقد فقدنا أعظم لاعب على الإطلاق في تاريخ الكرة الهولندية، الصديق وصاحب القميص رقم 14 الشهير".

ونكست الأعلام في ملعب "أمستردام أرينا" وقرر العاملون في متجر النادي استبدال جميع القمصان على تماثيل العرض بقميص كرويف رقم 14.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير