jo24_banner
jo24_banner

عبيدات: تعدد الجهات الرقابية يضر بالقطاع الخاص

عبيدات: تعدد الجهات الرقابية يضر بالقطاع الخاص
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد مدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات وجود ازدواجية وتعدد في الجهات الرقابية على المواد الغذائية، بخلاف تعميم رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور حصر الرقابة على الغذاء بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وأضاف عبيدات لجو24 ان المؤسسة وقعت مذكرات تفاهم مع عدة جهات رسمية اخرى بهدف حصر الرقابة على الغذاء بالمؤسسة دون غيرها، كما انها مستعدة لتوقيع مزيد من الاتفاقيات مع كل بلدية بشكل منفرد.

ولفت عبيدات الى ان تعدد الجهات الرقابية يضر بالقطاع الخاص ولا بد من حصر التفتيش على الغذاء في جهة واحدة.، بالاضافة لجولات تفتيشية مشتركة مثل ما يتم مع الامانة، وذلك بدلا من قيام كل جهة بالتفتيش على حدة "مما يجعل الامر مزعجا بالنسبة للقطاع الخاص".

وأكد عبيدات على ان "المؤسسة لا تنافس الجهات الرقابية الاخرى ولكنها المتخصصة، وما يهمنا هو سلامة الغذاء المقدم للمواطنيين بعيدا عن التنافس مع الجهات الاخرى".

واضاف عبيدات ان القطاع الخاص هو قطاع استراتيجي في الاردن "وشكواه من كثرة الجهات الرقابية صحيحة ولا بد من الالتزام بكتاب رئيس الوزراء الذي ينص على حصر الرقابة على الغذاء بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء دون غيرها".

يذكر ان القطاع التجاري في الاردن اشتكى من تعدد الجهات الرقابية على الغذاء وان هناك سبعة جهات رقابية تحكم عمل القطاع مايؤدي ارباك شديد لها.

 

 
 
 
تابعو الأردن 24 على google news