jo24_banner
jo24_banner

16 ساعة عمل متواصلة لموظفين في الملكية الاردنية

16 ساعة عمل متواصلة لموظفين في الملكية الاردنية
جو 24 :
ياسر شطناوي - اشتكى موظفون في قسم صيانة المرسى بشركة الملكية الاردنية للطيران من طول ساعات العمل التي وصلت الى 16 ساعة متواصلة خلال الوردية الواحدة .

وقال عدد من الموظفين لجو24 ان ساعات عملهم الطويله تزيد عليهم الكثير من التعب و الارهاق مما يؤدي الى اخطاء فادحة ، مؤكدين ان النظام التي تتبعة الملكية في دوام الورديات غير قانوني بحسب قانون وزارة العمل وشركات التامين.

وطالب الموظفون الرئيس التنفيذي للملكية سليمان عبيدات بتخفيض ساعات العمل المتواصلة خلال الوردية الواحدة ، مؤكدين ان اغلب حوادث الطائرات ناتجة عن الاخطاء البشرية بسبب التعب و الارهاق المتراكم .

وحاولت جو24 التواصل مع ادراة الملكية و مع الناطق الاعلامي باسل الكيلاني غير انه لم يكن هناك اي رد بالرغم من المحاولات المتكررة .

وتاليا نص المطالبة من الموظفين :

عطوفة مديرعام الملكية الاردنية الكابتن سليمان عبيدات الأكرم.
بواسطة مدير دائرة الهندسة.
تحية طيبة وبعد،
 
لقد عهدناك أحد رجال التغير وقد أحدثت التغير إبان خدمتكم في سلطه الطيران المدني.

سيدي إنّ نظام العمل المُتبع بكل شركات الطيران العالمية هو نظام ورديّات 12 ساعة والذي تم تجربته في الملكيه الاردنية لمدة 40 يوم أثبت خلالها نجاحه بكل المقاييس وبالرغم أنه كان في فترة الذروة من رحلات الصيف والحج، فهل يعقل لهذا النظام أن يثبت نجاحه بكل شركات الطيران ويحكم عليه بالإعدام في الملكية الأردنية بعد تجربته لمده لا تتجاوز 40 يوم؟

عطوفة الكابتن سيلمان عبيدات لقد وصلت الإنتاجيه لنسبة نتحدى بها شركات الطيران من حيث الدقة النوعيه،
أما بالنسبة لتاخر الطائرات فقد إنخفضت بشكل ملحوظ وصلت إلى نسبه لا تذكر خلال 40 يوم.

سيدي إنّ اغلب حوادث الطائرات ناتجه عن اخطاء بشريه نتيجه التعب والإرهاق المتراكم لذلك نحيطكم علما أنّ نظام العمل المتبع حاليا لدينا ونحن الخط الأول من ناحية التعامل مع الطائرات هو نظام غير قانوني وفقاً لقوانين وزارة العمل الأردنية وشركات التأمين عامّة والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) حيث أنه يؤدي الى أخطاء وحوادث بشرية نحن نشير اليها قبل وقوعها فهل يعقل العمل لمدة 16 ساعة في الوردية المسائية؟
 
كما أننا نحيط عطوفتكم أنّ حوادث السير المرتكبة من قبل الزملاء العاملين في قسم الصيانة كانت معدومة خلال فترة 40 يوم خلافاً لما كان عليه في السابق خاصّة بعد توجههم لمنازلهم بعد وردية 16 ساعة عمل متواصلة على الطائرات ويمكن لعطوفتكم طلب تقرير تفصيلي عن الحوادث الناتجة عن أخطاء بشرية بما يتعلق بالعمل على الطائرات والمرسى والصعيد الشخصي .
سيدي إستشراق المستقبل والنهوض بشركتنا هي أحد قواعد مدرستكم العظيمة التي أتت اكلها إبان خدمتكم في جميع مؤسسات الوطن.
وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم في خدمة شركتنا الحبيبة بظل صاحب الجلالة سيدي الملك عبدالله بن الحسين المعظّم .
 
 

 
تابعو الأردن 24 على google news