jo24_banner
jo24_banner

معلمة عاقبت طالبتين بقص شعرهما لعدم ارتداء الحجاب

معلمة  عاقبت طالبتين بقص شعرهما لعدم ارتداء الحجاب
جو 24 :

عوقبت المعلمة إيمان أحمد كيلانى بمدرسة الحدادين الابتدائية المشتركة، التابعة لإدارة القرنة التعليمية غرب الأقصر بخصم شهر من راتبها وإحالتها إلى النيابة الإدارية للتحقيق معها في الواقعة، ونقل مدير المدرسة إلى ديوان الإدارة التعليمية بالقرنة لحين انتهاء التحقيقات، نتيجة قصها شعر طالبتين في المرحلة الابتدائية، رفضتا الانصياع لأوامرها بارتداء الحجاب.


حيث تناول برنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم" الفضائية الحدث، وورد فيه أن المعلمة طالبت الفتاتين اللتين تبلغان من العمر 12 عاماً، بارتداء الحجاب أكثر من مرة، غير أن الطالبتين لم تمتثلا لأوامر المعلمة التي قامت بدورها بقص شعرهما لإجبارهما على الانصياع لأوامرها.
وعند ذهابهما للمنزل بعد انتهاء اليوم الدراسي، فوجئت عائلتاهما بما حدث لهما وهو ما جعلهم يتوجهون للشرطة للتحقيق مع المعلمة.


وقال أحمد حمزة، وكيل إدارة القرنة التعليمية، إنه تلقى، الثلاثاء، شكوى من ولي أمر إحدى الطالبتين، ويدعى بربش الراوي، ومذكرة تفصيلية بالواقعة من مدير المدرسة، تفيد بقيام معلّمة، وتدعى "إيمان.أ.ك"، بقص شعر علا منصور قاسم، ومنى بربش الراوي، بسبب عدم ارتدائهما الحجاب. مضيفا بأنه سيوقع عقاباً على المعلمة، إزاء هذا الفعل، الذي يعاقب عليه القانون. وفقا لما ذكره موقع "العربية نت".
ونقل موقع "بوابة الأهرام" عن المعلمة قولها: "بأنها اضطرت إلى قص شعر التلميذتين للحفاظ على هيبتها أمام تلاميذها، والذين طالبوها بتنفيذ تهديدها، مضيفة "أنها لم تتوقع كل هذا اللغط ورد الفعل، مشيرة إلى دور الإعلام "سيئ النية" في تضخيم المشكلة".

تابعو الأردن 24 على google news