2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اغلاق 10 مؤسسات طبية في المفرق

اغلاق 10 مؤسسات طبية في المفرق
جو 24 :
أغلقت وزارة الصحة ممثلة بمديريتها في محافظة المفرق عشرة منشآت و مؤسسات صحية عاملة في مناطق مختلفة من المحافظة لتجاوزها قانون الصحة العامة و مخالفتها لمواده.

وقال مدير مديرية صحة محافظة المفرق،الدكتور ضيف الله الحسبان الى "الرأي" ،إن الإغلاقات العشرة جرت منذ بداية العام الحالي كان اخرها قبل أيام في محافظة المفرق من خلال جولات كوادرها التفتيشية الميدانية المبرمجة و المستمرة.

وشملت الاغلاقات المشار اليها ، بحسب الدكتور الحسبان، ست عيادات لطب الأسنان و وعيادة للطب العام ومركز طبي شامل يعمل على مدى 24 ساعة اضافة الى صيدليتن عاملتين، لافتا الى انه تم الحاق ثلاثة انواع من العقوبات توزعت ما بين التحويل للنائب العام و التحويل للمجلس التاديبي في نقابة الاطباء فضلا عن اغلاق جميع هذه المؤسسات بالشمع الاحمر.

ودعا الدكتور الحسبان رؤساء البلديات في المفرق الى عدم منح اي تراخيص مهن لاي مؤسسه طبية او صحية الا بعد استكمال جميع الاوارق الثبوتية اللازمه ومنها ابراز تراخيص من وزارة الصحه للتاكيد على حق صاحب هذه المؤسسه في ممارسة المهنة حسب القانون .

واوضح الحسبان على بعض احصاب هذه المؤسسات تم تحويلهم للادعاء العام بسبب ارتكاب مخالفات في مؤسساتهم تقضي ببعع ادوية منتهية الصلاحية ، داعيا المواطنين الى التعاون مع مديرية الصحة في محافظة المفرق من خلال الابلاع عن امور اعتيادية تتعلق بالشان الصحي.-(الراي)
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير