2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بعد منعها من اجراء الانتخابات.. الاخوان المسلمين تطالب الحكومة برفع التضييق عنها

بعد منعها من اجراء الانتخابات.. الاخوان المسلمين تطالب الحكومة برفع التضييق عنها
جو 24 :
استنكرت جماعة الاخوان المسلمين على لسان الناطق الاعلامي باسمها، معاذ الخوالدة، تبليغها بعدم اجراء انتخابات مجلس الشورى العامة.

واشار الخوالدة في تصريح صحفي إلى أن جماعة الاخوان ذات مركز قانوني مستقر منذ أكثر من 70 عاما، داعيا الحكومة واجهزتها التنفيذية إلى التوقف عن حملة التضييق الممنهج عليها.

وتاليا نص التصريح:

إن جماعة الإخوان المسلمين التي تأسست منذ عام ١٩٤٦م والمعروفة بمركزها القانوني المستقر منذ أكثر من٧٠ عاماً كانت تجري انتخاباتها واستحقاقاتها الداخلية بشكل منتظم دون تدخل من أحد كما هو معتاد، لذا فإننا نتساءل حول دوافع الحكومة لتبليغنا بطلبها عدم إجراء انتخابات مجلس الشورى القادمة؟ فهل البلاد تعيش في حالة أحكام عرفية غير معلنة؟ وهل هذا السلوك الرسمي يدلل على تعددية سياسية
ونهوض بواقع الحريات في البلاد؟!! وكيف يمكن قراءة التصريحات الرسمية الداعية إلى إنجاح الانتخابات النيابية القادمة في ظل هذا السلوك السياسي المستهجن تجاه أكبر مكوّن سياسي ودعوي على ساحة الوطن؟!!
إننا ندعو الحكومة وأجهزتها التنفيذية إلى التوقف عن حملة التضييق الممنهج على الجماعة، فالواقع أثبت عبر التاريخ عبثية هذه الممارسات وفشلها، وليكن هدفنا جميعا بناء الوطن والنهوض به بدلا من التضييق على مكوناته وخنق الحياة السياسية فيه في ظل ظرف إقليمي دقيق من عمر الوطن.
وإننا نؤكد أن الانتخابات الداخلية استحقاق يجري في وقته وهو شأن داخلي تقرره المؤسسات الداخلية للجماعة وفق قانونها الأساسي المعمول به منذ تأسيسها وترخيصها قبل سبعين عاما.
الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين
معاذ الخوالدة
٢٨/٣/٢٠١٦م

 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير