2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال ينفذ عمليات هدم وتجريف في سلوان

الاحتلال ينفذ عمليات هدم وتجريف في سلوان
جو 24 :
معا - نفذت جرافات بلدية الاحتلال بإشراف من طواقم "سلطة الطبيعة والآثار" صباح الثلاثاء عملية هدم وتجريف أراضٍ في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى.
واقتحمت قوات كبيرة من أفراد الوحدات الخاصة وطواقم بلدية الاحتلال و"سلطة الطبيعة والآثار" في ساعات الفجر الأولى حي العباسية ببلدة سلوان، وحاصرته بالكامل واغلقت بعض الطرقات المؤدية لها، وشرعت بتنفيذ عملية هدم وتجريف في أراض مهددة بالمصادرة لصالح المشاريع الاستيطانية، كما ذكر جواد صيام مدير مركز معلومات وادي حلوة- سلوان.
وأوضح مركز المعلومات أن جرافات الاحتلال هدمت ملعبا خاصا وأسوار وغرفة كما قامت بتجريف أرضٍ زراعية في حي العباسية، للمواطن خالد الزير ولعائلة سمرين.
وأوضح المواطن خالد الزير أن قوات الاحتلال برفقة الجرافات اقتحمت الملعب في ساعات الفجر الأولى، ومنعت أي شخص الاقتراب من المنطقة، وألقت باتجاه صخرة لإبعاده عن المكان، كما اعتدت على شاب آخر، وخلال ذلك شرعت بعملية تجريف وهدم لملعب خاص قام الزير شهر تموز الماضي بوضع عدة ألعاب ترفيهية فيها، كما تم هدم غرفة تستخدم كمخزن وللمواشي.
وأضاف الزير أن خُم الحمام والدجاج لم يسلم من طواقم الاحتلال حيث قامت بالعبث فيه.
ولفت الزير أن قوات الاحتلال قامت بخلع وقص عدة أشجار مزروعة بالأرض، اضافة الى هدم الأسوار وخلع الاسلاك المحيطة بالأرض.
وأوضح الزير أن ما يسمى سلطة الطبيعة والآثار تقوم بين الحين والآخر بعمليات تجريف وهدم للمنشآت المقامة على الأرض، تمهيدا لمصادرتها والاستيلاء عليها، فالأرض مهددة بالمصادرة لصالح "الحدائق القومية" من قبل سلطة الطبيعة، بينما تدعي "سلطة الآثار" أن الأرض ذات أهمية تاريخية وأثرية يمنع القيام بأي اعمال فيها أو تغيير معالمها.
ومن جهة ثانية اقتحمت الجرافة برفقة قوات الاحتلال أرض مزروعة في حي العباسية ببلدة سلوان.
وأوضحت عائلة سمرين ان الجرافات قامت بخلع أشجار وأشتال من الأرض، دون سابق انذار، علما ان العائلة قامت بزراعتها ووضع السلاسل فيها قبل حوالي 6 سنوات، حيث كانت تستخدم كمكب للنفايات.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير