2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الموافقة على مجموعة من مشاريع الانظمة الخاصة بجامعتي الطفيلة و البلقاء

الموافقة على مجموعة من مشاريع الانظمة الخاصة بجامعتي الطفيلة و البلقاء
جو 24 :
قرر مجلس الوزارء خلال جلسته التي عقدت الاربعاء الموافقة على مجموعة من مشاريع الانظمة الخاصة بجامعتي الطفيلة التقنية و البلقاء التطبيقية لسنة 2016 شملت نظام صندوق التبرعات ونظام صندوق الطلبة ونظام صندوق اسكان العاملين ونظام صندوق الادخار ونظام صندوق الاستثمار والنظام المالي ونظام اللوازم والاشغال مشروع نظام معدل لنظام الرواتب والعلاوات .

وجاء مشروع نظام صندوق التبرعات في جامعة الطفيلة التقنية بهدف تحديد اسس الانفاق او الاقتراض من الصندوق وتقديم المنح الدراسية للطلبة ودعم الدراسات التخصصية والبحوث العلمية في الجامعة اضافة الى تنظيم تلقي التبرعات للصندوق وكيفية استثمارها واعداد موازنته .

في حين جاء نظام صندوق الطلبة لمنح طلبة الجامعة جوائز رمزية او عينية او مالية تقديرا لتفوقهم العلمي وتقديم منح او قروض لهم فضلا عن تقدير قيمة العمل لدى الطلبة من خلال تشغيلهم في الجامعة لساعات محددة مقابل اجر .
كما جاء مشروع نظام صندوق اسكان العاملين بهدف تنظيم عمله وادارته والاشراف عليه ومنح قروض لغايات الاسكان وشراء العقارات وتأجيرها او تمليكها للعاملين في الجامعة .

وجاء مشروع نظام صندوق الادخار بهدف تنظيم عمل الصندوق وتنظيم عملية صرف القروض غير المستردة من مستحقات رصيد العامل في الصندوق .

ويأتي مشروع نظام صندوق الاستثمار في الجامعة بهدف دعم انشطة الجامعة وتمويل مشاريعها التنموية من خلال انشاء صندوق للاستثمار بموازنة مستقلة .

في حين جاء مشروع النظام المالي بهدف تنظيم الشؤون المالية الخاصة بالجامعة واعداد الموازنة السنوية والتقرير السنوي المالي والحسابات المالية الختامية للجامعة .

وبموجب المشروع يتم انشاء دائرة للرقابة الداخلية في الجامعة وتحديد مهامها وواجباتها .

وجاء مشروع نظام اللوازم والاشغال بهدف تنظيم عملية شراء اللوازم في الجامعة وفق اسس ومعايير محددة وتحديد طرق شرائها وكيفية توريدها وتسلمها وحفظها وصيانتها والسقوف لعملية شراء اللوازم والالتزامات المترتبة على كل من المناقصين والمتعهدين .

كما قرر المجلس في ذات الجلسة على مشروع نظام معدل لنظام الرواتب والعلاوات ومشروع نظام صندوق الاستثمار في جامعة البلقاء التطبيقية .

وجاء مشروع النظام المعدل لنظام الرواتب والعلاوات بهدف توحيد علاوة الاختصاص التي يتقاضاها اعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البلقاء التطبيقية .

في حين جاء مشروع نظام صندوق الاستثمار بهدف دعم انشطة جامعة البلقاء التطبيقية وتمويل مشاريعها التنموية من خلال انشاء صندوق للاستثمار بموازنة مستقلة وتحديد الموارد المالية للصندوق واوجه الانفاق منه وتحديد جهة الاشراف عليه وادارته .بترا 

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير