jo24_banner
jo24_banner

الحروب تسال الحكومة عن توقيع عقد بقيمة 607.760 دينار اردني

الحروب تسال الحكومة عن توقيع عقد بقيمة 607.760 دينار اردني
جو 24 :
وجهت النائب رلى الحروب سؤالا الى رئيس الوزراء عبدالله النسور حول موافقة رئيس مجلس الوزراء على توقيع عقد بقيمة (607.760) دينار اردني مع مجموعة الشرق الاوسط الاستراتيجية و المتخصصة في مجال النفط و الصخر الزيتي .

وتساءلت الحروب هل لجأت الحكومة قبل ذلك الى مثل هذا الاجراء بتكليف شركات اجنبية بوضع خطط استراتيجية لقطاع الطاقة والمعادن، وصياغة مذكرات تفاهم واتفاقيات مشاركة في استكشاف النفط والصخر الزيتي والتنقيب عنهما.

وتاليا نص السؤال ..

نص السؤال التالي: 1"- لماذا وقعت الحكومة الاردنية ممثلة برئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ووزارة الطاقة والثروة المعدنية عقدا بقيمة (607,760) دينار اردني بموجب موافقة مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 7 مايو 2014 مع مجموعة الشرق الاوسط للاستراتيجية (ذ.م.م) ومقرها الولايات المتحدة الامريكية كلفت فيه بصياغة مذكرات تفاهم واتفاقيات مشاركة في الانتاج في مجال النفط والصخر الزيتي ، ووضع خطة استراتيجية لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن للاعوام من 2015-2030؟

هل لجأت الحكومة قبل ذلك الى مثل هذا الاجراء بتكليف شركات اجنبية بوضع خطط استراتيجية لقطاع الطاقة والمعادن، وصياغة مذكرات تفاهم واتفاقيات مشاركة في استكشاف النفط والصخر الزيتي والتنقيب عنهما ، سواء لوزارة الطاقة او سلطة المصادر الطبيعية قبل انقضائها ؟ ومتى حدث ذلك؟ وفي اي سنوات؟ وما هي المبررات لذلك ؟ وهل وفت تلك الشركات بمتطلبات العقود الاستشارية هذه وسلمت الخطط الاستراتيجية واتفاقيات التنقيب ومذكرات التفاهم في موعدها ؟ وكيف تم تقييم عمل تلك الشركات وملاءمة مخرجات تلك الخطط والاتفاقيات مع المصلحة الوطنية ؟

هل سبق وان تعاقدت الحكومة قبل ذلك مع مجموعة الشرق الاوسط للاستراتيجية (MESG) او المستشارين (Trowers &Hamlins) ؟ وما هي العقود التي كلفت بها هاتان الشركتان مجتمعين او منفصلتين؟ وكم قيمتها ؟ وفي اي سنوات ؟ وما هي المهام التي اوكلت لهما في تلك العقود ؟ وهل اوفت كل منهما بالتزاماتها ضمن المواعيد المحددة في العقد ام تم التمديد لهما ؟

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير