2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خوفاً من تجدد مشاجرة الخميس.. طلبة "جرش يمتنعون عن الدوام

خوفاً من تجدد مشاجرة الخميس.. طلبة جرش يمتنعون عن الدوام
جو 24 : امتنع طلاب جامعة جرش الاهلية اليوم عن الذهاب إلى الجامعة خوفا من تجدد المشاجرة التي وقعت بين طلبة الجامعة يوم الخميس الماضي، وأدت إلى تعليق الدوام حتى نهاية يوم الأحد.

وكانت جامعة جرش قد شهدت الخميس الماضي، مشاجرة واسعة بين طلبة من محافظتي السلط وجرش اسفرت عن تحطيم زجاج بعض مباني الجامعة، وتعرض حافلات الجامعة وسيارات اعضاء هيئة التدريس إلى اضرار بالغة، مما استدعى تدخل قوات الدرك والأمن العام لتطويق المشكلة.

وقالت مديرة العلاقات العامة في الجامعة نسرين أبو عاشور لـ JO 24 إن الجامعة علقت دوام الطلبة يوم الأحد الماضي، ولكنها اليوم لم تصدر اي بيان بخصوص التعليق، مرجعة ذلك الى خشية الطلبة من وقوع احداث عنف على خلفية مشاجرة الخميس.

وكشف أحد طلبة الجامعة رفض الافصاح عن اسمه لـ JO24 أن الطالب المتورط في الشجار هو ابن أخ أحد مالكي اسهم الجامعة.

ولفت الى أن رئيس الجامعة الدكتور خالد العمري كان قد اجتمع يوم السبت الماضي بعمداء الكليات، و موظفي الجامعة وأخبرهم بأنه يعلم سبب المشكلة الحقيقة، متوعدا الطلبة المتورطين بأنزال اشد العقوبات بحقهم.

واضاف الطالب أن ادارة الجامعة ارسلت الدكتور خالد العمري إلى السعودية لمدة اسبوعين بحجة حضور ندوة هناك، كما اعطت سائق رئيس الجماعة إجازة لمدة 24 يوماً.

يذكر أن ظاهرة العنف الجامي بدأت تشهد ازديدا في الجامعات الاردنية، فقد شهدت الجامعة الاردنية الشهر الماضي شجارات عنيفة بين الطلبة، وشهدت الجامعة الهاشمية كذلك شجارا بين الطالبات.



تابعو الأردن 24 على google news