jo24_banner
jo24_banner

مواطنون يتساءلون عن انخفاض اسعار الملابس .. و علان ينفي رداءة المنتج

مواطنون يتساءلون عن انخفاض اسعار الملابس .. و علان ينفي رداءة المنتج
جو 24 :
ياسر شطناوي - اثار انخفاض اسعار الملابس الصيفية في الاسواق الاردنية التساؤل لدى مواطنين اردنيين عن سبب هذا الانخفاض ، على غير العادة بان الاسعار ترتفع مع بداية كل موسم صيف .

واعرب مواطنون لجو24 عن تخوفهم من ان سبب هذا الانخفاض الملحوظ يعود الى رداءة المنتج ، وآثاره السلبية على صحة المستهلك.

مصدر في مؤسسة المواصفات و المقايسس الاردنية اكد ان المؤسسة تتابع باستمرار رقابتها على اصناف الملابس التي تباع بالاسواق ،وذلك من خلال ادخالها الى الفحص و مطابقتها للقواعد الفنية المعتمدة في الاردن .

واكد المصدر لجو24 ان سبب انخفاض اسعار الملابس الصيفية في الاسواق يعود للتواصل المباشر بين المؤسسة و الشركة المصنعة الام بعيدا عن وساطة الوكيل التجاري ، مؤكدا انه في حال تم اعتماد المنتج ومطابقته للمواصفات فيتم ادخاله بسعر كلفه اقل .

ونفى المصدر ان يكون سبب انخفاض اسعار الملابس الصيفية لتسببها بامراض السرطانات كما هو مشاع ، مشيرا الى ان معايير صارمة تتبعها المؤسسة عند اعتماد ادخال منتجات الملابس ،و ان تكون مطابقة من حيث الاصباغ و الماركات التجارية الاصلية .

وبين ان المؤسسة عملت خلال الاشهر الماضية على اعادة اكثر من 200 بيان جمركي لاستيراد ملابس تبين انها مخالفة لشروط المطابقة .

من جهته بين نقيب تجار الاقمشة و الملابس سلطان علان ان سبب الانخفاض يعود الى ركود الحركة التجارية بشكل كبير في الاسواق ، نافيا ان يكون السبب رداءة المنتج .

واضاف علان لجو24 ان تجار قطاع الملابس في الاردن يستوردون افضل المنتجات و اكثرها مواكبة للعصرية ، لكن الشلل الكامل في حركة الاسواق على هذا القطاع ادى الى انتكاسات ممتالية يتكبد خلالها التجار مخاسر كبيرة اجبرت بعضهم على اعلان الافلاس نهائيا .

وقال علان ان سبب هذه المخاسر يعود الى حزمة القوانين و التعليمات الصعبة التي اقرتها الحكومة بحق التجار ،مؤكدا ان سوق تجارة الملابس هو القطاع الوحيد في الاردن الذي يترتب عليه ما يقارب 36% من الرسوم و الضرائب مما افقده القدرة على التنافسية مع الاسواق الخارجية .

وناشد علان الجهات المعنية بضرورة التحرك سريعا لعلاج هذا التراجع الذي اصاب القطاع وذلك من خلال تخفيض الرسوم و الضرائب ، وتنظيم المتاجر الالكترونية العشوائية ،اضافة الى ربط منح تراخيص محلات بيع الملابس الجديدة مع النمو السكاني .


 
تابعو الأردن 24 على google news