jo24_banner
jo24_banner

الصناعة والتجارة: صادراتنا للعراق معفاة من الجمارك

الصناعة والتجارة: صادراتنا للعراق معفاة من الجمارك
جو 24 :
قالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين بانه وفقا لاتفاقية التجارة الحرة الثنائية الموقعة بين الاردن والعراق فانالصادرات الاردنية الى السوق العراقي معفاة من الرسوم الجمركية وفقا لاتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين .

واضافت الوزارة في بيان صحفي انها تتابع مع الجهات العراقية المختصة الاخبار التي تم تداولها بان العراق فرض رسوما على الصادرات الاردنية مشيرة الى ان الصادرات الاردنية تم استثناؤها ايضا من رسوم اعادة الاعمار البالغة نسبتها 5% على ان تكون الصادرات حاصلة على شهادات منشأ اردنية بما في ذلك الصادرات التي تدخل من خلال معبري ام قصر وصفوان.

واشارت الوزارة الى انها تابعت تلك الاخبار ايضا مع غرفة صناعة عمان حيتاتضح ان ما تقوم به الجهات العراقية حاليا التحقق من شهادات المنشأ والوثائق المصاحبة للبضاعة للتأكد من انها ذات منشأ أردني كون البضائع الاردنية تتميز بالاعفاء من الرسوم الجمركية ورسم اعادة إعمار العراق في حين البضائع من مناشئ اخرى لا تتمتع بهذه الإعفاءات.

واكدت الوزارة تميز العلاقات الثنائية بين الاردن والعراق في كافة المجالات وسعي الجانبين لتطويرها في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية منها.
تابعو الأردن 24 على google news