2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انتهاء مهلة تصويب أوضاع المدارس الخاصة

انتهاء مهلة تصويب أوضاع المدارس الخاصة
جو 24 :
تنتهي اليوم المهلة الممنوحة للمدارس الخاصة لتصويب أوضاعها بسبب زيادة أعداد الطلبة فيها عن طاقتها الاستيعابية المحددة او غير المرخصة.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية وليد الجلاد ل»الرأي» إن 90% من المدارس غير المرخصة قامت بتصويب أوضاعها اذ قامت ٩ مدارس من أصل ١١ مدرسة غير مرخصة بتصويب أوضاعها.

اما بالنسبة للمدارس المخالفة بسبب زيادة أعداد الطلبة فيها عن طاقتها الاستيعابية المحددة في الرخصة الممنوحة لها فقد صوبت ٢١ مدرسة من أصل ٩١ مدرسة مخالفة أوضاعها حتى امس.
واكد الجلاد ان بعض المدارس تسير باجراءات تصويب الأوضاع ضمن المهلة الممنوحة لهم لافتا الى أنه سيتم غدا نشر أسماء المدارس المخالفة التي لم تلتزم بالمهلة الممنوحة لها لتصويب اوضاعها في مختلف وسائل الاعلام، ولن يُسمح لها بتسجيل طلبة جُدد في العام الدراسي المقبل، إلا بعد تصويب المخالفات بحقها. من جهة اخرى تبدأ اليوم المرحلة الثانية من انتخابات نقابة المعلمين المتمثلة بانتخاب إدارات فروع النقابة في المحافظات.

ويشرف على عملية الانتخاب اللجان المركزية المتواجدة في المحافظات.

وكان رئيس اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات امين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة قد أعلن «بدء الترشح لمجلس النقابة والنقيب ونائبه من بين الذين فازوا بعضوية الهيئة المركزية، اعتبارا من الأحد الماضي فيما تنتهي فترة الترشح الخميس 7 نيسان».

وترشح ثلاثة معلمين لرئاسة وعضوية مجلس نقابة المعلمين حتى نهاية دوام اليوم الثاني « امس « من فترة الترشح لمنصب النقيب ونائبه وعضوية المجلس التي بدأت يوم أمس الاول.
وقال السلايطة، ان المترشحين لعضوية المجلس هم: يوسف ابو العباس وفالح المومني، فيما ترشح لمنصب النقيب ثائر الحشوش.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير